كرة طائشة تقصي نجماً إسبانياً من ويمبلدون: الغضب ينهي مسيرة ناجحة

30 يونيو 2022
النجم الإسباني غادر سريعاً بطولة ويمبلدون (جاستن سيترفيلد/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات بطولة ويمبلدون للتنس حادثة غريبة وذلك بعد استبعاد الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا في الشوط الفاصل في المجموعة الخامسة ضد التشيكي جيري فيسلي خلال منافسات الدور الثاني مساء الاربعاء.

وتأخر الإسباني بنتيجة 9 نقاط مقابل 7 نقاط في الشوط الحاسم للمجموعة الخامسة أمام منافسه جيري فيسيلي، غير أن دافيدوفيتش فوكينا ألقى كرة في السماء بعد خسارة النقطة الخامسة عشرة من الشوط الحاسم، وكان من الطبيعي أن يحصل على نقطة جزاء إثر تصرفه، وهو ما كان يعني الهزيمة، وفق ما نقلته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، الخميس.

وكان الإسباني قد تلقى سابقًا تحذيرًا من الحكم، عندما فقد النقطة الثامنة، وتأخر 8-7 في الشوط الفاصل ونبهه إلى خطورة تصرفه، ولكنه لم يتمالك نفسه وعبّر عن غضبه بعد خسارة إحدى الكرات بطريقة متهورة ولم يكن يدرك أنّه هزم نفسه بنفسه.

وكان اللاعب المصنف السابع والثلاثون عالمياً، قبل ارتكاب الخطأ الحاسم، معنياً بسباق التأهل إلى الدور الثالث ولكنه أضاع على نفسه فرصة مهمة من أجل التقدم في مشوار البطولة.

وهذه النهاية السريعة تعتبر مفاجأة بما أن الإسباني تأهل في الدور السابق على حساب البولندي هوبرت، الذي بلغ نصف النهائي في النسخة السابقة. وبالتالي فإن التشيكي فيسلي تأهل للدور الثالث من بطولة ويمبلدون 2022 وسيواجه الأميركي تومي بول.

المساهمون