كرة الماء "الأولمبية": سيدات أميركا يكتسحن إسبانيا ويحققن الذهبية

07 اغسطس 2021
ذهبية جديدة لأميركا في أولمبياد طوكيو (Getty)
+ الخط -

حقق منتخب سيدات أميركا الميدالية الذهبية في رياضة "كرة الماء" في أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد اكتساح المنتخب الإسباني في المباراة النهائية، ليُضيف ميدالية جديدة لبلاد "العم سام" في الألعاب الصيفية التي تنتهي غداً الأحد في 8 آب/أغسطس.

وأثبت المنتخب الأميركي قوته في كرة الماء على صعيد فئة "السيدات" أيضاً، وذلك باكتساحه المنتخب الإسباني الذي فشل في مجاراة المنافس على أرض الملعب وسقط بنتيجة كبيرة (14 – 5)، لتحصد أميركا الميدالية الذهبية والمركز الأول في هذه الرياضة.

والمُلفت والذي أكد الاكتساح الأميركي في المواجهة هو القرار الذي اتخذه مدرب المنتخب الأميركي باستبدال الفريق بأكمله ونزول الفريق الاحتياطي قبل 3 دقائق من النهاية، ما يعني أنه كان على يقين بحسم الفوز لمصلحته وضمان الميدالية الذهبية.

وبعد هذا التتويج، رفع المنتخب الأميركي لكرة الماء (سيدات) عدد الميداليات الذهبية تاريخياً إلى 3 (أولمبياد 2012، أولمبياد 2016 وأولمبياد 2020)، بينما سبق أن حقق الميدالية الفضية مرتين (2000 و2008) والميدالية البرونزية مرة واحدة عام 2004.

في المقابل، خسر المنتخب الإسباني المباراة النهائية للمرة الثانية (أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد طوكيو 2020)، ليكون حقق الميدالية الفضية مرتين دون نجاح في حصد الذهبية رغم محاولته مرتين، وهو الذي يملك حالياً جيلا واعدا قادرا على التعويض في أولمبياد باريس عام 2024.

المساهمون