كبار الدوري المصري يتزينون بنجوم منتخب المغرب

04 سبتمبر 2024
من مواجهة الزمالك والأهلي على ملعب القاهرة الدولي، 15 أكتوبر/تشرين الأول 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كبار الدوري المصري مثل الأهلي والزمالك يتعاقدون مع نجوم منتخب المغرب لتعزيز صفوفهم قبل موسم 2024-2025، بعد الأداء المميز للأندية المغربية ومنتخب أسود الأطلس.
- الأهلي يضم يحيى عطية الله وأشرف داري، بينما الزمالك يتعاقد مع محمود بنتايك، وكان قريباً من ضم كريم البركاوي. بيراميدز يضم محمد الشيبي ووليد الكرتي.
- الأهلي يستعير عطية الله من سوتشي الروسي مقابل 200 ألف يورو، وداري من بريست الفرنسي مقابل 1.8 مليون يورو، لتعويض رحيل محمد عبد المنعم.

توجه كبار الدوري المصري مثل الأهلي والزمالك نحو التعاقد مع عدد من نجوم منتخب المغرب لتدعيم صفوفهم قبل انطلاق الموسم الجديد 2024-2025، وذلك بعد الظهور المُميز للأندية المغربية في المسابقات القارية وكذلك مع منتخب أسود الأطلس في البطولات العالمية والقارية الأخيرة.

وضم نادي الأهلي حامل لقب بطولة الدوري المصري وبطل أفريقيا، الثنائي المغربي، يحيى عطية الله وأشرف داري، وانضما إلى مواطنهما رضا سليم، في وقت تعاقد نادي الزمالك الغريم التقليدي للنادي الأهلي، مع الظهير المغربي، محمود بنتايك، قادماً من نادي سانت إتيان الفرنسي، في وقت كان قريباً من ضم المغربي الآخر، كريم البركاوي قبل تعثر الصفقة في الأمتار الأخيرة. وضم نادي بيراميدز بطل كأس مصر، الثنائي المغربي، محمد الشيبي ووليد الكرتي، ويبدو أن الرقم مرشح للزيادة في الموسم الجديد المقرر انطلاقه في منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول، مع التنويه بأنه ظهر في بطولة الدوري المصري في الموسم الماضي، ثمانية لاعبين مغربيين.

و استعار النادي الأهلي بطل الدوري المصري، الظهير الأيسر عطية الله من سوتشي الروسي مقابل 200 ألف يورو، وقلب الدفاع أشرف داري من نادي بريست الفرنسي مقابل 1.8 مليون يورو، ليعوّض رحيل محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي، وكان مواطنهما سليم القادم بداية الموسم الماضي من الجيش الملكي المغربي تُوّج مع الفريق الأحمر بألقاب الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا، علماً أن الثنائي المغربي بدر بانون ووليد أزارو حقق نجاحات سابقاً مع فريق العاصمة. في المقابل أصبح محمود بنتايك أولى صفقات نادي الزمالك الصيفية، بعدما نجح النادي الأبيض في إنهاء أزمة إيقاف القيد التي هددته في الفترة الأخيرة بسبب مستحقات لاعبيه السابقين، وكان الزمالك قريباً من ضم ثنائي مغربي آخر، لاعبه السابق أشرف بن شرقي والمهاجم كريم البركاوي، لكن المفاوضات تعثرت في المراحل الأخيرة.

المساهمون