كامافينغا حكاية "جوكر" ريال مدريد في عهد أنشيلوتي

27 ديسمبر 2023
يعتمد أنشيلوتي على خدمات نجمه كامافينغا في ريال مدريد (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

يستعد النجم الفرنسي إدواردو كامافينغا للعودة مرة أخرى إلى تشكيلة نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما غاب عن عدد من المواجهات خلال الفترة الماضية، بسبب الإصابة التي تعرض لها.

ويواجه ريال مدريد في الفترة الحالية مشكلة كبيرة للغاية، بعدما تعرض النجم النمساوي ديفيد ألابا لإصابة خطرة (قطع في الرباط الصليبي)، وانتهى موسم المدافع مُبكراً، حيث وجه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنظاره إلى الفرنسي إدواردو كامافينغا، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

ويُعد إدواردو كامافينغا "جوكر" نادي ريال مدريد في عهد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي بات يقوم بتغيير مراكز النجم الفرنسي، الذي شاهدته الجماهير يلعب كظهير أيسر، وبعدها في قلب الوسط الدفاعي ثم قلب الوسط الهجومي.

وصحيح أن وسائل الإعلام العالمية توقعت قيام إدارة نادي ريال مدريد بالدخول في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، لكن مصادر الصحيفة الإسبانية تؤكد عدم رغبة الرئيس فلورنتينو بيريز بدفع الأموال، الأمر الذي يدفع كارلو أنشيلوتي إلى الاستعانة بـ"الجوكر" الخاص به في الموسم الحالي، وهو الفرنسي إدواردو كامافينغا.

وأمسى كامافينغا نجماً لا يمكن المساس به بالنسبة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بسبب قدرته على لعب عدد من الأدوار المختلفة، لكنه سيواجه اختباراً جديداً هذه المرة، إذ سيكون مُضطراً لخوض المواجهات كقلب دفاع، بعد انتهاء موسم ديفيد ألابا.

وتمثل عودة كامافينغا خبراً ساراً للمدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، الذي سيعود إلى استعمال "الجوكر" في عدد من المراكز، مع قيامه بمبدأ المداورة بين الجميع، حتى يريح نجمه الألماني توني كروس، فيدي فالفيردي، لوكا مودريتش وداني سيبايوس خلال المواجهات الكثيرة، التي تنتظر ريال مدريد في جميع البطولات المحلية.

ويعطي كامافينغا خياراً آخر للمدرب أنشيلوتي، يتمثل في قدرته على الاعتماد على الفرنسي الآخر أوريلين تشواميني كقلب دفاع (سبق أن خاض مواجهتين في هذا المركز)، ما يريح لاعبي خط الوسط، الذين يعتبرهم المدرب أوكسجين الحياة الخاص في نادي ريال مدريد في الموسم الحالي.

وتظهر أهمية كامافينغا لنادي ريال مدريد في قدرته على تعويض الظهير الأيسر فيرلاند ميندي، الذي تعرض هو الآخر للإصابة، بالإضافة إلى اللعب خلف الإنكليزي جود بيلنغهام كوسط هجومي أو الرجوع مرة أخرى إلى قلب الدفاع، وهي صفات لا يمكن إيجادها لدى لاعب في الوقت الحالي، وأصبحت عملة نادرة بأن تجد "جوكر" لديه عدة مهمات يمكن القيام بها في مواجهة واحدة.

باختصار ريال مدريد وجد "الجوكر" الخاص به في عهد المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، وأصبح أحد أعضاء التشكيلة الأساسية، الذين لا يمكن الاستغناء عنهم، بسبب قدرته على منح الحلول في جميع المراكز التي يلعب بها، رغم أنه صرّح في أكثر من مناسبة، بأنه يفضل الوجود في منتصف الملعب، لكن مصلحة الفريق تأتي أولاً، وهو جاهز ومستعد لخوض التحديات، التي تنتظر الفريق في جميع البطولات خلال الموسم الحالي.

المساهمون