كالوم غريبين.. "ميسي الإنكليزي" الذي وضعته الإصابات في الدرجة السابعة

11 أكتوبر 2024
غريبين كان في صفوف مانشستر يونايتد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- كالوم غريبين، لاعب مانشستر يونايتد السابق، لا يزال يحلم بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز رغم مغادرته النادي في 2019 بعد 11 سنة، حيث وصف سابقاً بـ"ميسي الإنجليزي".

- مشكلات عقلية وإصابات أثرت على مسيرته، واعترف غريبين بأنه لم يتعامل مع نفسه بشكل جيد في شبابه، مما أدى إلى تدمير ذاتي وقرارات خاطئة بعيداً عن كرة القدم.

- بعد فترة مع شيفيلد يونايتد وإصابة خطيرة، يلعب الآن في نادي إف سي يونايتد، ويؤمن بموهبته ويعتبر الأشهر المقبلة فرصة للعودة إلى القمة.

لا يزال نجم مانشستر يونايتد السابق كالوم غريبين (25 سنة)، يحلم بمسيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أربع سنوات من مغادرته أولد ترافورد. ووصف لاعب الوسط المهاجم ذات يوم بأنه "ميسي الإنكليزي"، خصوصاً بعد أن شارك في تدريبات الفريق الأول لـ"الشياطين الحمر" منذ أن كان عمره 16 عاماً فقط، رفقة نجوم كبار، أمثال واين روني وزلاتان إبراهيموفيتش وأنخيل دي ماريا، وتحت قيادة المدير الفني لويس فان غال، كما لعب لفريق تحت 19 عاماً في مانشستر يونايتد، وكان زميلاً لماركوس راشفورد.

وبحسب تقرير لصحيفة ذا صن الإنكليزية مساء الأربعاء، فإن مزيجاً من المشكلات العقلية والإصابات، أدت في النهاية إلى خروج اللاعب من اليونايتد في عام 2019، بعد 11 سنة في النادي. وفي حديث سابق إلى صحيفة ذا أثليتيك الإنكليزية، قال غريبين: "يتعين عليّ أن أتحمل بعض المسؤولية وأقول، عندما كنت أصغر سناً، لم أتعامل مع نفسي بأفضل طريقة. لقد خذلت نفسي كثيراً في بعض الأحيان. نهاية وقتي في يونايتد، كان صعباً. لم أحصل على فرصة في الفريق الأول وكنت غير سعيد بهذا الأمر. شاركت في تدمير ذاتي، وبدأت بالقيام بأشياء خاطئة بعيداً عن كرة القدم".

وتابع أيضاً: "كنت غير ناضج، ولأنني كنت موهوباً للغاية، أعتقد أنني أعتمد على هذا الأمر فقط. لقد أسأت استغلال موهبتي على مر السنين. اعتمدت عليها في مساعدتي طوال الوقت". وانضم غريبين إلى شيفيلد يونايتد، لكنه فشل في المشاركة مع الفريق الأول، ولم يحدث هذا إلا بعد نزول الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، وهو الآن في نادي إف سي يونايتد من مانشستر، بعد أن أمضى 15 شهراً خارج الملاعب، بعد تمزق بأربطة ركبته في يناير/كانون الثاني 2023.

ورغم هذا، لم يدفعه تراجعه إلى الدرجة السابعة من كرة القدم الإنكليزية، للشعور بأن أيامه في المستوى الأعلى قد ولّت، ولا يزال غريبين يأمل في العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز. وحول هذا قال: "كنت أؤمن دائماً بموهبتي، وأنا أرى أن الأشهر الثماني عشرة المقبلة فرصة كبيرة للعودة إلى حيث أريد. ما زلت أعتقد بصراحة، أنني أستطيع العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز".

المساهمون