كافاني يثير القلق قبل أقل من شهر على مونديال قطر 2022

30 أكتوبر 2022
هل يغيب كافاني عن منتخب الأوروغواي في المونديال؟ (Getty)
+ الخط -

سقط فريق فالنسيا أمام ضيفه برشلونة بهدف نظيف سجله المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، في اللحظات الأخيرة من المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "ميستايا"، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

واضطر المهاجم الأوروغواياني، إدينسون كافاني، إلى ترك الملعب مصاباً بعد مرور 17 دقيقة فقط، بسبب الإصابة التي تعرّض لها في كاحله الأيمن، وهو الذي يعاني منه كثيراً منذ انطلاق الموسم الحالي.

ولم يوضح مدرب فريق "الخفافيش"، الإيطالي جينارو غاتوزو، تفاصيل إصابة مهاجم فريقه، إذ قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية السبت: "كافاني كان يشعر بألم في كاحله، يجب أن يجري فحوصات أكثر لتقييم حالته، لأنه لم يكن على ما يرام".

وعاد كافاني تدريجاً إلى أجواء المنافسة خلال الأسابيع الأخيرة، إذ خاض ست مباريات متتالية قبل لقاء برشلونة، وسجل 4 أهداف في آخر 3 مباريات لفريق فالنسيا، ثنائية ضد إلتشي، وهدف أمام كل من إشبيلية وريال مايوركا.

وتشكل إصابة كافاني صدمة كبيرة لمدرب منتخب الأوروغواي، دييغو ألونسو، قبل أقل من 3 أسابيع على انطلاق بطولة كأس العالم التي ستحتضنها قطر بدايةً من 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يُذكر أن منتخب الأوروغواي سيلعب في المجموعة الثامنة، إذ سيواجه منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الأولى يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني، ومن ثم سيواجه منتخب البرتغال في الجولة الثانية يوم 28 من الشهر ذاته، قبل ختام مرحلة المجموعات بمواجهة منتخب غانا يوم 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المساهمون