أبو تريكة: مونديال قطر كشف زيف ادعاءات وسائل الإعلام الغربية

29 يونيو 2024
انتقد أبو تريكة سوء تنظيم ألمانيا لبطولة "يورو 2024" (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أكد أسطورة الكرة المصرية السابق، محمد أبو تريكة (45 عاماً)، أن مونديال قطر استطاع كشف زيف ادعاءات وسائل الإعلام الغربية، بعد سوء التنظيم الواضح لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حالياً في ألمانيا، بسبب عدم الاستعداد الجيد في التعامل مع جميع الظروف.

وبعد توقف المواجهة بين منتخبي ألمانيا والدنمارك، بسبب سوء الأحوال الجوية، ومطالبة المسؤولين للجماهير بضرورة الابتعاد عن المقاعد القريبة من ملعب سيغنال إيدونا بارك من الملعب، بسبب كثافة الأمطار والبرد، قال محمد أبو تريكة في الاستديو التحليلي لشبكة بي إن سبورتس القطرية: "هل ملاعب ألمانيا جاهزة لاستقبال مثل هذا الحدث الكروي؟ أنا أشكّ في هذه الادعاءات. هل سلامة الجماهير مضمونة في بطولة اليورو؟ أنا أشكّ".

وتابع أبو تريكة حديثه: "لقد تعرضت قطر لهجوم حاد من قِبل وسائل الإعلام الغربية، والألمانية على وجه الخصوص، بسبب تنظيم كأس العالم، وحرارة الجو المرتفعة، لكن الدوحة قدّمت درساً حقيقياً، عبر استادات رائعة للغاية، والجماهير شاهدت أربع مواجهات في مرحلة المجموعات خلال يوم واحد، وما يحدث في بطولة اليورو عبارة عن فضيحة، لسوء التنظيم في ألمانيا، وبعد عامين من المونديال على العالم أن يرفع القبعة لقطر، التي نجحت في تنظيم الحدث من جميع جوانبه".

وأوضح أبو تريكة: "الحق يأتي بعد سنوات حتى لو تأخر، والآن بعد نهاية المواجهة بين ألمانيا والدنمارك، ستجد العديد من المواقع العالمية تتحدث عن تنظيم قطر لبطولة كأس العالم، وستعطي المقارنات بين ما يحدث في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في ألمانيا، وبين ما تم في مونديال 2022، الذي استطاعت قطر من خلاله تقديم درس للجميع".

رواد مواقع التواصل يسخرون من ملاعب "يورو 2024"

يُذكر أن العديد من وسائل الإعلام العالمية قد نشرت تسجيلات مُصورة، تظهر حجم تدفق المياه الكبير في ملعب سيغنال إيدونا بارك، وغياب قنوات الصرف الصحي، الأمر الذي دفع المنظمين إلى مطالبة الجماهير بضرورة الابتعاد عن المقاعد القريبة من الملعب، خوفاً من تعرض حياتهم لخطر حقيقي.

من جهتهم، وجه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي سخرية لاذعة إلى مسؤولي الملاعب الألمانية، التي تحتضن المسابقة القارية، إذ قاموا بتذكيرهم باستادات مونديال قطر 2022، وقام محمد الكعبي بنشر تسجيل مصور يظهر سوء تصريف المياه في ملعب سيغنال إيدونا بارك، ليعلق قائلاً: "كم ضحكة هنا"، فيما قال أحدهم أيضاً: "توني كروس في عام 2022 قال أنا ضد إقامة هذه النسخة من كأس العالم في قطر.. لقد كان خطأ من المسؤولين"، ليرفق تسجيلاً مصوراً ويضيف عليه: "ملاعب اليورو 2024".

المساهمون