كاسيميرو ثاني أغلى الصفقات لسنّ 30 وما فوق في كرة القدم

24 اغسطس 2022
كاسيميرو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي الجديد (Getty)
+ الخط -

بعد اكتمال صفقة انتقال لاعب خط الوسط البرازيلي، كاسيميرو، إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، قادماً من فريق ريال مدريد الإسباني، أمست الصفقة الثانية الأغلى في كرة القدم بالنسبة إلى اللاعبين أصحاب الـ30 سنة، وهو الذي من المتوقع أن يبدأ رحلته في البريمييرليغ نهاية هذا الأسبوع.

وبقي النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو (33 سنة)، في صدارة أغلى الصفقات للاعبين أصحاب 30 سنة وما فوق، إذ غادر فريق ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل حوالى 117 مليون يورو. في المقابل، بلغت صفقة البرازيلي، كاسيميرو (30 سنة)، حوالي 70.6 مليون يورو.

أما في المركز الثالث، فيوجد البوسني ميراليم بيانيتش (30 سنة)، الذي انتقل إلى فريق برشلونة قادماً من يوفنتوس مقابل 60 مليون يورو، فيما احتل المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي (33 سنة)، المركز الرابع، بعد أن انتقل من فريق بايرن ميونخ الألماني إلى فريق برشلونة الإسباني مقابل حوالى 45 مليون يورو.

في المقابل، جاء البرازيلي، باولينيو (30 سنة) في المركز الخامس، بعد أن ترك برشلونة الإسباني وانتقل إلى فريق غوانغزو إيفرغراندي مقابل حوالى 42 مليون يورو، فيما جاء في المركز السادس المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي (30 سنة)، الذي انتقل من فريق ميلان إلى يوفنتوس مقابل 42 مليون يورو.

أما صاحب المركز السابع، فكان المدافع السنغالي، كاليدو كوليبالي (31 سنة)، الذي انتقل إلى فريق تشلسي الإنكليزي مقابل حوالى 38 مليون يورو، وحلّ اللاعب البلجيكي، رادجا ناينغولان (30 سنة)، مقابل حوالى 38 مليون يورو، فيما يحتل الأسطورة الأرجنتينية غابريال باتيستوتا (31 سنة)، المركز التاسع بصفقة قدرها 36 مليون يورو عندما انتقل إلى فريق روما الإيطالي. في حين أن صاحب المركز العاشر، الهولندي كاسبر سيليسن (30 سنة)، الذي انتقل إلى فريق فالنسيا مقابل حوالى 35 مليون يورو.

المساهمون