كأس العرب: أكثر من نصف مليون تذكرة بيعت مع ختام منافسات ربع النهائي

12 ديسمبر 2021
جماهير المنتخب الجزائري (محمد دبوس/Getty)
+ الخط -

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العرب "قطر 2021"، في مؤتمر صحافي، عقد الأحد بالدوحة، أن مبيعات تذاكر مباريات البطولة تجاوزت 560 ألف تذكرة بعد ختام منافسات ربع النهائي.
وتناول المؤتمر العديد من الجوانب التنظيمية في كأس العرب، ومن أبرزها مبيعات التذاكر، واستادات البطولة، وخدمات النقل، وعمليات الأمن، وتطرّق كذلك إلى أبرز الإنجازات التي تحققت حتى ختام منافسات دور الثمانية.
وكانت مباراة قطر والإمارات قد شهدت حضور أكثر من 63 ألف مشجع، هو أكبر حضور جماهيري في مباراة لكرة القدم في تاريخ قطر، وقد وصلت المبيعات إلى 67% من إجمالي التذاكر المتاحة لجميع المباريات حتى انتهاء الجولة الأخيرة، بحسب ما كشفه تقرير لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.
وقال عبد العزيز علي المولوي، مدير إدارة عمليات النقل بالبلد المستضيف في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن البطولة شكلت منصة مهمة لاختبار العمليات التشغيلية واستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 والبنى التحتية الخاصة بالمونديال. 
وأضاف: "نجحنا في اختبار البنى التحتية لمنظومة النقل العام التي أعددناها لاستضافة المونديال العام القادم، بما في ذلك مترو الدوحة الذي يشغّل عبر محطاته نحو 71 ألف رحلة على مدى 21 ساعة يومياً بدلاً من ساعات العمل الاعتيادية البالغة 17 ساعة".

وسجّلت كل من مباراة الجزائر ومصر ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ومباراة تونس ومصر المرتقبة في نصف النهائي، أعلى مبيعات التذاكر في غير مباريات المنتخب القطري، حيث تجاوزت نسبة بيع التذاكر في كل من المباراتين 93% من التذاكر المتاحة. 
وأشارت الأرقام المعلن عنها خلال المؤتمر الصحافي، إلى حصول المشجعين من داخل قطر على 89% من إجمالي التذاكر، بينما جاءت مصر والسعودية في صدارة الدول الأكثر حصولاً على تذاكر المباريات من خارج قطر.
وشهدت بطولة كأس العرب، إصدار ما يزيد على 760 تصريحاً للإعلاميين، إلى جانب 252 تصريحا لتصوير مباريات وفعاليات البطولة، وشاركت وسائل الإعلام الدولية في تغطية البطولة على نطاق واسع، بنسبة تجاوزت ثلاثة أرباع المؤسسات الإعلامية المشاركة، بينما أسهمت وسائل الإعلام المحلية بالنسبة المتبقية. 
يشار إلى أن منافسات نصف نهائي كأس العرب تنطلق الأربعاء المقبل بمباراة تونس ومصر في استاد 974، تليها مواجهة بين قطر والجزائر في استاد الثمامة.

المساهمون