كأس العالم للأطفال في الدوحة قبل انطلاق المونديال

07 أكتوبر 2022
في كل نسخة مونديالية تُقام هذه البطولة للأطفال (Getty)
+ الخط -

تُنظم الحركة العالمية "ستريت تشايلد" بالشراكة مع مؤسسة قطر، بطولة كأس العالم للأطفال، ومنهم بدون مأوى، في الدوحة عام 2022، والتي ستُقام في المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر في الفترة بين 8 و15 من الشهر الحالي، وذلك قبل انطلاق مونديال قطر الكبير.

وستتكون بطولة كأس العالم من 15 فريقاً من فئة الفتيان و13 فريقاً من فئة الفتيات من حوالي 25 دولة حول العالم، ومن بينها 10 فرق تضمُ أطفالاً لاجئين ونازحين، وستُجرى قرعة المواجهات يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول في حديقة الأكسيجن.

وتبدأ البطولة بعد ذلك بحفل افتتاح رسمي يوم 11 من هذا الشهر ثم تبدأ المباريات وتستمر حتى مساء يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول.

وفي 14 من الشهر نفسه سيقام احتفال ثقافي تُقدم خلاله الفرق المشاركة عروضاً موسيقية فنية استعراضية لتعريف الجمهور إلى ثقافة بلدانهم، في حين تلعب يوم 15 من الشهر نفسه النهائيات وتُسلم الجوائز والميداليات.

ووفقاً للبيان الرسمي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأطفال، ستشارك في البطولة فرق تُمثل البلدان التالية: بنغلادش، وبوليفيا، والبوسنة والهرسك، والبرازيل، وبوروندي، وكولومبيا، ومصر، وإنكلترا، والمجر، والهند، وإندونيسيا، وموريشيوس، والمكسيك، ونيبال، وفلسطين، وباكستان، وبيرو، والفيليبين، وقطر، والسودان، والمنتدى السوري، وتنزانيا، وأوغندا، والولايات المتحدة الأميركية، وزيمبابوي.

المساهمون