كأس آسيا: منتخب إيران يلحق بركب المتأهلين للدور الثاني

19 يناير 2024
منتخب إيران بلغ الدور الثاني (هيكتور ريتمال/فرانس برس)
+ الخط -

بلغ المنتخب الإيراني الدور الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023 المقامة في قطر، بعد انتصاره الصعب الجمعة، على نظيره منتخب هونغ كونغ بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على استاد خليفة الدولي.

وسجل مهدي قائدي هدف منتخب بلاده الوحيد في الدقيقة 24، ليرفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، متقدماً على الإمارات 4 نقاط، ومن خلفهما فلسطين بنقطة وهونغ كونغ من دون نقاط.

وبعد هذا الانتصار الصعب الذي جاء بعد أن كان المنافس قريباً من هز الشباك الإيرانية في أكثر من مناسبة، خصوصاً عبر الهجمات المرتدة، بات منتخب إيران رابع المتأهلين إلى الدور الثاني من العرس القاري الذي يقام في قطر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل، بعد قطر صاحب الأرض، وأستراليا، ومنتخب العراق.

وفي لقاء آخر، حقق منتخب إندونيسيا الفوز على نظيره الفيتنامي بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة، على ملعب عبد الله بن خليفة، في ثاني جولات المجموعة الرابعة.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب إندونيسيا أسناوي مانجكوالام من ركلة جزاء في الدقيقة 42 ليمنح منتخب بلاده الانتصار الأول في البطولة، ووضع ثلاث نقاط مهمة في رصيده، حافظ من خلالها على فرصة التأهل لدور الـ16، حيث تنتظره مباراة ثالثة وأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب اليابان يوم الأربعاء المقبل يحتاج الفوز خلالها من أجل ضمان التأهل.

في المقابل تلقى منتخب فيتنام الهزيمة الثانية على التوالي، حيث كان قد خسر مباراته الأولى أمام اليابان بأربعة أهداف مقابل اثنين، وخسر مجدداً أمام إندونيسيا بهدف نظيف، ليستمر دون نقاط في البطولة، وتنتظره مباراة ثالثة وأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب العراق يوم الأربعاء المقبل.

وكان المنتخب العراقي أول المتأهلين عبر هذه المجموعة إلى دور ثمن النهائي، بعد فوزه على اليابان بهدفين مقابل هدف، حيث تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، في حين تساوى منتخبا اليابان وإندونيسيا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد ثلاث نقاط، ثم منتخب فيتنام في المركز الرابع والأخير دون نقاط.

المساهمون