قمة نارية بين فرنسا والدنمارك لحسم مصير ذهبية كرة اليد

07 اغسطس 2021
كاراباتيتش نجم المنتخب الفرنسي (Getty)
+ الخط -

تأمل فرنسا في تعويض خسارتها نهائي النسخة الماضية من الأولمبياد أمام الدنمارك بطلة العالم، عندما تلاقيها يوم السبت في نهائي مسابقة كرة اليد للرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

وأحرزت الدنمارك قبل خمس سنوات لقبها الأول في أولمبياد ريو على حساب فرنسا 28-26، وتأمل الآن رفقة العملاق ميكل هانسن، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، الذي يتصدر ترتيب الهدافين (52)، بفارق تسعة أهداف عن أقرب منافسيه النروجي ساندر ساغوسن (43)، في تكرار هذا الإنجاز، حيث كان هانسن أفضل لاعب في النسخة الماضية بعد تسجيله 54 هدفا و23 تمريرة حاسمة.

من جهتها، تأمل فرنسا أن تصبح أول منتخب يحرز الذهبية ثلاث مرات، إذ تتشارك الصدارة حاليا بلقبين مع الاتحاد السوفياتي وكرواتيا ويوغوسلافيا.

ويعوّل المنتخب الفرنسي على المخضرم نيكولا كاراباتيتش والحارس فنسان جيرار الذي تصدى لـ17 كرة أمام مصر بنسبة نجاح بلغت 44%.

كما يعوّل المدرب غيوم جيل هجوميا على ديكا ميم والعائد من إصابة عضلية بفخذه أوغو ديسكا، متصدر ترتيب الهدافين في فريقه (29)، يليه مواطنه نديم رميلي (27)، فيما يمكن لكاراباتيتش وميكايل غيغو معادلة الروسي أندري لافروف، بحال أحرزوا ذهبية ثالثة.

المساهمون