قمة في دوري الأمم: إيطاليا للاستمرار في المنافسة وإنكلترا للتعويض

23 سبتمبر 2022
مواجهة نارية مُنتظرة مُتكررة بعد نهائي يورو 2020 (Getty)
+ الخط -

تشهد الجولة الخامسة من منافسات دوري الأمم الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، قمة مُنتظرة بين منتخبي إيطاليا وإنكلترا في إطار منافسات المجموعة الثالثة، والتي يحتاج فيها كل منتخب الفوز من أجل هدف مُعين في البطولة الأوروبية التي تُختتم في صيف عام 2023.

ويحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، مقابل 6 نقاط للوصيف منتخب ألمانيا و7 نقاط لمنتخب المجر المتصدر المجموعة في واحدة من مفاجآت البطولة، في حين يحتل المنتخب الإنكليزي المركز الرابع برصيد نقطتين فقط.

ويحتاج منتخب إيطاليا للفوز عندما يستضيف منتخب إنكلترا على أرضه في ملعب "جيوسيبي مياتزا" في ميلانو، ويسعى لتحقيق الفوز الثاني في المجموعة والوصول إلى رصيد 8 نقاط من (فوزين وتعادلين وخسارة واحدة فقط).

في المقابل، يواجه منتخب إنكلترا خط الهبوط إلى المستوى الثاني في منافسات دوري الأمم الأوروبي، إذ إن خسارته ستعني هبوطه رسمياً، وحتى تعادله سيُنهي رحلته رسمياً، خصوصاً في حال فوز ألمانيا على منتخب المجر في نفس الجولة.

ولم يُحقق المنتخب الإنكليزي أي انتصار في هذه المجموعة، إذ تعادل في مباراتين (أمام ألمانيا وإيطاليا) وخسر مباراتين أمام منتخب المجر (ذهاباً بهدف نظيف وإياباً بأربعة أهداف نظيفة)، وهي النتائج التي عقدت مهمة منتخب أسود الأطلس كثيراً، وربما تحرمه من التأهل في حال تعثر أمام منتخب الأزوري.

وتُعتبر مواجهة إيطاليا بمثابة بروفا تحضيرية مثالية لمنتخب إنكلترا قبل المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم 2022، التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، في وقت تُعتبر بمثابة مباراة ودية لإيطاليا لا أكثر، بسبب عدم تأهله إلى كأس العالم.

المساهمون