قمة في خليجي 25: قطر والبحرين من أجل التأهل

10 يناير 2023
من سيفوز في المباراة ويتأهل لنصف النهائي؟ (Getty)
+ الخط -

حقق المنتخبان القطري والبحريني الفوز في الجولة الأولى من منافسات بطولة "خليجي 25"، وعليه ستكون المواجهة بينهما، اليوم الثلاثاء (19:15 بتوقيت مكة) في الجولة الثانية مهمة جداً، من أجل ضمان التأهل للدور نصف النهائي، والاقتراب من النهائي والمنافسة على اللقب بشكل مباشر.

وتفوق المنتخب القطري في الجولة الأولى على منافسه منتخب الكويت بهدفين نظيفين، وأثبت أنه رغم غياب معظم النجوم الأساسيين الذين شاركوا في بطولة كأس العالم 2022، إلا أنه قادر على تقديم مستوى طيب على أرض الملعب، وحصد 3 نقاط مهمة جداً ستُساعد "العنابي" على مواصلة المشوار في البطولة الخليجية.

ويعرف المنتخب القطري أنّ الفوز على منتخب البحرين لن يكون في المتناول، خصوصاً بعد العرض الجيد الذي قدمه "الأحمر" في الجولة الأولى، ولكن النقاط الثلاث مهمة جداً لصدارة المجموعة والوصول إلى 6 نقاط كاملة من مباراتين، ما يعني حسم التأهل للدور نصف النهائي رسمياً.

في المقابل، يعرف المنتخب البحريني الذي تفوق في الجولة الأولى على منافسه منتخب الإمارات بصعوبة بالغة (2 – 1)، أن التفوق على المنتخب القطري سيجعله قريباً مرة جديدة من الوصول إلى المباراة النائية، من خلال بلوغ المربع الذهبي.

وستكون هذه المباراة بمثابة قمة كروية خليجية منتظرة، من المتوقع أن تشهد منافسة كبيرة على أرض الملعب، لأنها مباراة حاسمة والفائز فيها سيعبر مباشرةً إلى الدور نصف النهائي، بينما التعادل سيعني رفع كل منتخب رصيده إلى 4 نقاط، والحفاظ على كل الآمال بالتأهل أيضاً.

يُذكر أنّ المنتخبين القطري والبحريني حلا في وصافة مجموعتيهما في نسخة "خليجي 24" عام 2019، وخاضا منافسات الدور نصف النهائي آنذاك، ووصل المنتخب البحريني إلى المباراة النهائية حينها وأحرز اللقب.

فمن سيتفوق في هذه القمة الخليجية المُنتظرة، منتخب قطر الذي يريد تحسين صورته بعد النتائج السيئة التي سُجلت في بطولة كأس العالم، أم المنتخب البحريني الذي أثبت خلال السنوات الأخيرة تطور مستواه الكروي وإمكانية تحقيقه اللقب مجدداً؟

المساهمون