قمة الريال وتشلسي... مواجهة منتظرة بين بنزيمة وجيرو

27 ابريل 2021
الحوار بين بنزيمة وجيرو يشغل فكر المدرب ديشان (Getty)
+ الخط -

سيكون الصراع غير المباشر بين كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، وأولفييه جيرو مهاجم تشلسي الإنكليزي، عنواناً بارزاً في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، نظراً إلى العلاقة المتوترة بين اللاعبين خلال المواسم الأخيرة، وذلك بسبب إبعاد بنزيمة عن المنتخب الفرنسي، وتفضيل المدرب ديشان، الاعتماد على جيرو.

وفي الواقع، لم يكن هناك تنافس صريح بين اللاعبين، إذ لا يمكن تحميل جيرو مسؤولية قرارات اتخذها مدرب منتخب فرنسا الذي فضل استبعاد بنزيمة عن منتخب "الديكة" منذ 2015، ورغم كل المحاولات والانتقادات والدعوات، فإنّه يصرّ على تجاهل هذا المهاجم، بل إنّه يشترط عدم طرح أي سؤال بخصوص بنزيمة خلال المؤتمرات الصحافية أو الحوارات التي يدلي بها.

وأصبح الخلاف بين اللاعبين مباشراً، بعد أن تصرف بنزيمة بطريقة غابت عنها اللياقة، في حق مواطنه. فخلال دردشة مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أحد المقربين منه، اعتبر بنزيمة أن مقارنته بجيرو، هي أشبه بمقارنة سيارة تشارك في سباقات فورمولا 1 بسيارات سباقات الكارتينغ.

هذا التصريح، قد يكون رفع منسوب "النقمة" لدى مدرب المنتخب الفرنسي ديشان على هذا اللاعب، ودفعه إلى مواصلة تجاهل هذا اللاعب رغم كل ما يقدمه مع ريال مدريد، بل إن ملف ديشان أصبح موضوعا سياسياً بامتياز.

والطريف أن بنزيمة متألق مع ريال مدريد، وهو بصدد نحت مسيرة بطولية بكل المقاييس تجعل منه واحداً من أعظم اللاعبين الذين مروا بالنادي الملكي، ولكنّه يغيب عن منتخب فرنسا منذ سنوات.

أمّا جيرو، فهو يعاني خلال المواسم الأخيرة، وخسر مكانه الأساسي في أرسنال الذي دفعه إلى الرحيل، ومع تشلسي الإنكليزي، يكون مرشحا في كل سوق انتقالات للرحيل، فقد خسر مكانه منذ قدوم المدرب توخيل ويوم السبت الماضي كان خارج قائمة الفريق، غير أنّه أساسي بانتظام مع المنتخب الفرنسي.

وما ساعد جيرو وديشان في الان نفسه، هو أن مهاجم تشلسي ينجح باستمرار مع المنتخب الفرنسي، وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ هذا المنتخب وقادر على تحطيم الرقم القياسي، كما ساعد منتخب بلاده في عديد المناسبات.

وخلال 107 مباريات دولية، سجل جيرو 44 هدفا على بعد 7 أهداف من الهداف التاريخي تيري هنري. وتجمد رصيد بنزيمة مع منتخب فرنسا عند 27 هدفا، خلال 81 مباراة ولكنّه لم يلعب لمنتخب بلاده منذ عديد السنوات.

ومن المفترض أن نشاهد لاعبا واحدا من هذا الثنائي، خلال مباراة اليوم بما أن فرص جيرو في اللعب شبه مستحيلة، ولكن هذا الغياب لن يحدّ من رغبة بنزيمة في أن يظهر للجميع أنّه الأفضل رغم تجاهل ديشان.

المساهمون