قطر تكشف شعار استضافة بطولة كأس آسيا 2027

18 ديسمبر 2020
المنتخب القطري حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس آسيا (Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن شعار ملف الدوحة لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027، حيث جاءت هذه الخطوة تزامناً مع افتتاح استاد الريان المونديالي، رابع الملاعب المعنية باستضافة بطولة كأس العالم 2022 التي ستحتضنها قطر ولأول مرة في الشرق الأوسط.

وسلّم  رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، في لحظات تاريخية، شعار حملة دولة قطر لاستضافة دورة كأس آسيا في نسخة 2027، لرئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في بروتوكول تنظيمي يعكس الجهود المبذولة وقدرة الدولة على استضافة أكبر المنافسات.

ومثل الأدعم اللون الأحمر الداكن الموجود في العلم القطري، الذي يرمز إلى الحداثة التي تميز دولة قطر، مع اللون الذهبي الذي يرمز للنجاح والازدهار، أما الرقم 27 فكان يشير إلى عام 2027 المنتظر أن تُنظم فيه البطولة. كما مثلت زخارف السدور الموجودة في الشعار تقاليد الحرف اليدوية، التي تشير إلى كرم الضيافة والفخر، أما ملعب كرة القدم الموجود في لب التصميم فيشكل مجالاً للأحلام حيث الأشياء العظيمة تتبلور، بحسب ما شرح بيان الاتحاد القطري لكرة القدم.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم تصريحات لرئيس الهيئة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن هذه المناسبة، قال فيها "نحن جد فخورين بعد تدشين ملف استضافة كأس آسيا 2027، وإطلاق الجدول الزمني الذي قمنا بإعداده سابقاً، ومن الآن نؤكد للجميع بأننا جاهزون لاستضافة عالمية من الآن".

وأضاف "نحن واثقون أن الملف القطري سيلقى إعجاب الاتحادات الكروية في القارة الآسيوية، إذ نرتكز على رصيدنا التنظيمي الهائل والمتميز، وخبراتنا المتراكمة في مجال تنظيم البطولات والأحداث العالمية الكبرى".

وتابع رئيس اتحاد الكرة القطري أن ما نتطلع إلى تحقيقه في تنظيم كأس آسيا 2027، سيضاعف من رصيدنا الحافل من الشراكات الناجحة والتعاون المثمر مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الأصعدة كافة، باعتبار أن الاتحاد القطري لكرة القدم هو من الداعمين الأساسيين للاتحاد الآسيوي، لا سيما بعد أن جنينا معاً ثمار الكثير من النجاحات المهمة على هامش الفعاليات والبطولات الرياضية الكبرى".

يذكر أن كشف شعار الترشح لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027 تزامن كذلك مع احتفال الدوحة بعيدها الوطني، وكذلك لعب مواجهة نهائي كأس سمو أمير قطر، بين العربي والسد.

 

المساهمون