قصّة العيفة تُلهم 3 لاعبين مخضرمين من أجل العودة إلى منتخب تونس

16 فبراير 2022
منتخب تونس يسعى للتأهل لكأس العالم 2022 بقطر (يوسف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

يبدو أنّ عودة اللاعب بلال العيفة من بعيد في مسيرته، ونجاحه في ضمان مقعده بالتشكيل الأساسي لمنتخب تونس لكرة القدم، فتحا أبواب الأمل لعدة لاعبين من أجل الظهور مجدداً في قائمة منتخب "نسور قرطاج".

ويرى المدير الفني الجديد جلال القادري، أنّ أبواب المنتخب تبقى مفتوحة أمام كل اللاعبين حتى المتقدمين منهم في السنّ، إذا نجحوا في إثبات جدارتهم مع أنديتهم خلال الفترة المقبلة، خصوصاً وأنّ خطوة واحدة تفصل تونس عن التأهل لبطولة كأس العالم قطر 2022، التي ستكون حافزاً كبيراً لعدة لاعبين.

أيمن البلبولي

عاد الحديث في الشارع الرياضي في تونس عن الحارس أيمن البلبولي، تزامناً مع تألقه في اللقاء الأخير لناديه النجم الساحلي ضد شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا. واعتبر بعض النجوم السابقين مثل محلّل إذاعة "إي آف آم"، المدافع الدولي، عمار الجمل، أن البلبولي (35 سنة) يستحق العودة للمنتخب، في انتظار التعرّف على خيارات القادري في خصوص حراسة المرمى.

صيام بن يوسف

علم "العربي الجديد" من مصدر مقرب من المدافع صيام بن يوسف (32 سنة) أن الأخير لم يغلق صفحة المنتخب التونسي، رغم إعلانه الاعتزال دولياً سنة 2019. ويطارد بن يوسف حلم العودة لكتيبة "نسور قرطاج" والمشاركة في بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي في مسيرته، تزامناً مع انتقاله إلى الدوري البلغاري الممتاز لكرة القدم بعد ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة، إثر نهاية تجربته مع كلوج الروماني الموسم الماضي.

طه ياسين الخنيسي

باتت عودة المهاجم طه ياسين الخنيسي إلى منتخب تونس مسألة وقت، إذ تفيد مصادر "العربي الجديد" بأنّ المدير الفني جلال القادري أبدى اهتمامه بالنجم السابق للترجي (30 سنة) الذي أصبح أحد العناصر المهمة في ناديه الجديد الكويت الكويتي، وتسجيله 4 أهداف في 3 مباريات شارك فيها إلى حد الآن.

المساهمون