قصة غارسيا منافسة أنس جابر التالية في نصف نهائي أميركا المفتوحة.. مدرب التونسية أنقذها من أزمة

08 سبتمبر 2022
نتائج مميزة للنجمة الفرنسية (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

ستواجه التونسية أنس جابر صعوبات بالغة عندما تلتقي الفرنسية كارولين غارسيا، فجر غد الجمعة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، رابع دورات "غراند سلام" لعام 2022.

وتمر الفرنسية المصنفة 17 عالمياً، بمرحلة مميزة في مسيرتها، بما أنها حققت 13 انتصاراً على التوالي، وهو ما يجعل جابر في مهمة صعبة من أجل إيقاف نجاحاتها.

ورغم أنّ جابر انتصرت في مواجهتين سابقتين ضد غارسيا ولم تعرف أمامها الهزيمة، إلا أنّ ذلك ليس كافياً نظراً لإبداع الفرنسية التي تغلبت على عديد اللاعبات اللواتي يعتبرن من نجمات التنس في العالم، وآخرهن الأميركية كوكو غوف في ربع نهائي البطولة. وخلال هذا العام فازت في 14 مناسبة على مصنفات ضمن العشر الأوليات في العالم.

وخلال هذه النسخة من بطولة أميركا المفتوحة، لم تخسر الفرنسية أي مجموعة، وهو رقم آخر يؤكد صعوبة الرهان الذي ينتظر أنس جابر، حيث تتميز منافستها بتنويع اللعب وقوة الضربات، فضلاً عن كونها تبدو مستعدة من الناحية الذهنية من أجل الصمود في الأوقات الصعبة.

وشهدت مسيرة كارولين غارسيا عديد الهزات، ذلك أنّ اللاعبة (28 عاماً)، كانت تحتل المركز الرابع عالمياً في عام 2018، قبل أن تتراجع كثيراً في الترتيب، وتعيش على وقع أزمة حادّة كادت أن تعصف بمسيرتها، حيث تراجعت في الترتيب إلى المركز 78 عالمياً.

وواجهت اللاعبة الفرنسية مشاكل على الصعيد الذهني إضافة إلى صعوبات بدنية، وهو ما جعلها تعاني في التدريبات، وقد اعترفت، في حديث لمجلة "ليكيب" الفرنسية، قبل المشاركة في بطولة أميركا المفتوحة، بأنها كانت تعاني كثيراً من الناحية الذهنية، كما أنّ غياب التركيز ضاعف المطبات أمامها.

وتداركت الفرنسية أزمتها في نهاية عام 2021، بعدما غيّرت الطاقم التدريبي الذي يشرف على تحضيراتها بقيادة والدها واستعانت بمدربين جدد بقيادة برتراند بيريت، الذي كان قد درب أنس جابر في وقت سابق، وبالتالي فإنه يملك فكرة شاملة عن قدرات اللاعبة التونسية (28 سنة)، وعلى دراية بنقاط الضعف لديها، والتي قد تستفيد منها غارسيا في المواجهة المنتظرة.

المساهمون