قرعة يورو 2024: نجوم يتحدون منتخبات "الدوريات" التي ساهمت في مجدهم

02 ديسمبر 2023
مواجهات خاصة مرتقبة لعدد من النجوم في يورو 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة بطولة أمم أوروبا التي ستقام في ألمانيا، صيف العام المقبل 2024، عن مواجهات مثيرة لعدد من نجوم كرة القدم، ستكون مميزة لعدد منهم بالنظر لكونها ستجمعهم بمنتخبات البلدان التي ساهمت في مجدهم، وذلك منذ الدور الأول للبطولة.

وستخطف المباراة بين المنتخب الإسباني والمنتخب الكرواتي الأنظار، ليس بالنظر لكونها تجمع بين اثنين من بين أقوى منتخبات العالم فقط، لكن لأنها ستكون خاصة للنجم الكراوتي لوكا مودريتش الذي عاش أفضل فترات مسيرته الكروية مع فريق ريال مدريد الإسباني، وبالتالي فإن المباراة في يورو 2024 مع زملائه خوسيلو وداني كارفاخال والبقية، ستكون بطابع مميز.

ويمر دومينيك سوبوسلاي لاعب منتخب المجر الذي سيواجه المنتخب الألماني بعدما أوقعتهما القرعة سوياً بالمجموعة الأولى، بأفضل الفترات في مسيرته، حيث إنه قاد منتخب بلاده لبلوغ يورو 2024، بفضل مستوياته الرائعة، كما أنه يتألق في الموسم الحالي مع نادي ليفربول الإنكليزي الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من لايبزيغ الألماني المساهم في بروزه في كرة القدم العالمية، وجعله ينضم لأحد أفضل الأندية العالمية.

ورغم أن النجم الهولندي تشافي سيمونز، لم يلعب كثيراً مع الفريق الأول لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أنه مرّ بالفئات السنية للفريق، كما لعب عدداً من المباريات مع الفريق الأول، وهي التي ساهمت في أن يصبح أحد أفضل نجوم كرة القدم العالمية الشبان.

وفي حين أنّ عقده لا يزال متواصلاً مع الباريسي، بينما يلعب في الموسم الحالي مع لايبزيغ الألماني على سبيل الإعارة، إلا أنه من غير المستبعد أن يعود في الموسم المقبل إلى نادي العاصمة الفرنسية الذي سيواجه نجومه في الدور الأول من يورو 2024، خلال المباراة بين فرنسا وهولندا، وخصوصاً منهم زميله السابق كيليان مبابي.