قرعة دوري أبطال أوروبا: مواجهات قوية مُنتظرة وخصوصاً للملكي والباريسي

07 نوفمبر 2022
من سيصل إلى نهائي إسطنبول الكبير في عام 2023؟ (كريستيان سكي/Getty)
+ الخط -

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، ظهر الإثنين، والتي أسفرت عن مواجهات قوية ومُنتظرة بين المتأهلين، الذين سيتنافسون من أجل مواصلة الرحلة وصولاً إلى المباراة النهائية في إسطنبول عام 2023.

وسيلعب ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ضد فريق ليفربول الإنكليزي وهو تكرار لنهائي نسخة موسم 2021-2022، وبعيداً عن مستوى الفريقين المتفاوت هذا الموسم، إلا أن المواجهة ستكون قوية جداً على الصعيد التكتيكي بينهما.

وسيلعب نابولي الإيطالي ضد فريق آينترخت فرانكفورت الألماني، والذي وصل إلى هذا الدور في إنجاز كبير بعد تحقيقه لقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، بينما فريق الجنوب الإيطالي فرض نفسه مرشحاً قوياً بسبب ما قدمه حتى الآن في دور المجموعات من قوة هجومية.

وسيلعب مانشستر سيتي الإنكليزي مباراة ضد فريق لايبزيغ الألماني والتي من المتوقع أن تكون قوية ومنتظرة، وستكون المواجهة الأولى على أرض الفريق الألماني وسيُقام الإياب على ملعب "الاتحاد" بعد ذلك.

وسيخوض فريق توتنهام الإنكليزي مباراة قوية ضد فريق ميلان الإيطالي، والتي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات من أجل تواجد واحد منهما في الدور ربع النهائي، ويُمكن لأي فريق الوصول إلى هذا الدور شرط تقديم مستوى قوي ومُميز.

أما تشلسي الإنكليزي فسيلعب ضد فريق بوروسيا دورتموند الألماني في مواجهة قوية ومُنتظرة والتي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات القوية أيضاً، في وقت سيلعب فريق بورتو ضد فريق إنتر ميلان الإيطالي في قمة كروية كبيرة.

وسيخوض فريق بنفيكا البرتغالي مباراة ضد كلوب بروج البلجيكي، وهي مواجهة متوسطة للفريقين ويُمكن لأي منهما أن يصل إلى الدور ربع النهائي شرط تحقيق نتائج إيجابية على مدى 190 دقيقة (ذهاباً وإياباً).

وأخيراً سيلعب بايرن ميونخ الألماني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في واحدة من أقوى قمم دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وواحد منهما يُعتبر مرشحاً فوق العادة للمنافسة على لقب الأبطال في موسم 2022-2023.

المساهمون