قرارات تحكيمية تُثير التساؤلات بين ريال مدريد ولايبزيغ... والشريف يفسر بالدليل

15 سبتمبر 2022
حسم الشريف جدل ما حدث في مواجهة ريال مدريد ولايبزيغ (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتصر فيها ريال مدريد الإسباني، بهدفين مقابل لا شيء، على ضيفه لايبزيغ الألماني في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، جدلاً بين الجماهير الرياضية، بسبب قرارات الحكم الإيطالي ماوريزيو مارياني.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بعدم احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح لايبزيغ في الشوط الأول، بقوله: "حاول كريستوفر نكونكو مهاجم الفريق الألماني المرور على يمين ناتشو قائد ريال مدريد".

وتابع "عندما شعر كريستوفر نكونكو مهاجم لايبزيغ، أن الكرة أقرب لسيطرة ناتشو، قام بمد قدمه وساقه اليمنى باتجاه مدافع ريال مدريد، في محاولة منه لمنع ناتشو من لعب الكرة، فحصل التلامس والاحتكاك بين الساق والقدم اليمنى لمهاجم الفريق الألماني، وساق ناتشو اليسرى، مما أدى لعملية السقوط، وبالتالي لا وجود لمخالفة، وقرار الحكم باستمرار اللعب كان صحيحاً".

أما عن عدم احتساب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، قبل نهاية الشوط الأول، فأجاب الحكم الدولي السابق: "في الدقيقة 43، كرة عرضية باتجاه لوكا مودريتش، الذي كان يحاول السيطرة عليها مستخدماً صدره".

وأردف "قبل وصول الكرة، وضع كزافير شلاجر لاعب لايبزيغ ساقه إلى الأمام باتجاه مسارها، حيث لامست صدر مودريتش وذهبت لنجم الفريق الألماني، الذي لم يرتكب مخالفة، ودون استخدام الكتف في وسط الظهر، ولو تمت عملية القفز والاحتكاك من دون الوصول للكرة، لقام الحكم باحتساب ركلة جزاء".

واختتم الحكم الدولي السابق حديثه "لاعب لايبزيغ رغب باللعب على الكرة، ومودريتش تعرض للمفاجأة بسبب خصمه، الذي أبعدها وكان هناك احتكاك طبيعي دون دفع باليد أو الجسم، وبالتالي كان قرار الحكم صحيحاً باستمرار اللعب، لأنه لا وجود لركلة جزاء".

المساهمون