قرارات تحكيمية أثارت التساؤلات في قمة نابولي وريال مدريد بدوري الأبطال.. الشريف يوضح

04 أكتوبر 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في لقاء نابولي وريال مدريد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي نابولي الإيطالي وضيفه ريال مدريد الإسباني في ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عدداً من الحالات التحكيمية، التي أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بصحة هدف نابولي في شباك ريال مدريد بالدقيقة الـ19 من عمر الشوط الأول، بقوله: "ركلة ركنية لصالح صاحب الأرض، وارتدت الكرة من العارضة، التي ارتقى إليها ليو أوستيغارد بشكل ممتاز".

وتابع: "ليو أوستيغارد ارتقى بصحبة داني كاربخال، لكن لا وجود لأي مخالفة، لأن مدافع نابولي لم يقم بعملية دفع أو اتكاء أو دافعاً لرأس أو رقبة منافسه وهو مدافع ريال مدريد، وبالتالي قرار الحكم صحيح، وهدف سليم لنادي نابولي".

أما عن ركلة الجزاء، التي احتسبها الحكم لصالح نابولي في الشوط الثاني، فأجاب جمال الشريف: "في الدقيقة 50 كرة بينية ممررة داخل منطقة جزاء ريال مدريد باتجاه فيكتور أوسيمين، الذي حاول تمريرها عرضية، لكن ناتشو قام بزحلقة مستخدماً قدمه اليمنى لإبعاد الكرة".

وأضاف: "الكرة اصطدمت بقدم ناتشو وصعدت إلى الأعلى لتلمس يده اليسرى، التي كانت مرفوعة مع اليد الأخرى بشكل عامودي، ما جعل الجسم أكبر بشكل غير طبيعي ولا يتناسب مع الوضعية التنافسية، وشكل حاجزاً لمرور الكرة إلى داخل منطقة المرمى".

واختتم جمال الشريف حديثه: "الحكم الفرنسي كليمون توربان احتسب ركلة ركنية، وجرى إعلامه بالتوقف وعدم استئناف اللعب، وتحرك لمراجعة الحالة عبر الشاشة، ويعود يقرر عن وجود ركلة جزاء، حيث كان قراره الأول خاطئاً، وأصلح قراره بعد تدخل تقنية الفار ومراجعة اللقطة من خلال الشاشة، وبالتالي القرار النهائي كان صحيحاً، باحتساب ركلة جزاء لصالح نابولي ضد ريال مدريد".

المساهمون