قبل نصف نهائي الأبطال... من يتفوق بين غوارديولا وبوتشيتينو تاريخياً؟

28 ابريل 2021
مواجهة متكررة بين غوارديولا وبوتشيتينو (Getty)
+ الخط -

يواجه مانشستر سيتي الإنكليزي منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي في قمة نارية مُنتظرة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مساء اليوم الأربعاء، وبعيداً عن مواجهة أبرز النجوم، ستكون هناك مواجهة خاصة بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا، والأرجنتيني، ماوريسيو بوتشيتينو.

وستكون المواجهة بين غوارديولا وبوتشيتينو مُميزة جداً، خصوصاً أنها ثالث الأكثر حدوثاً بالنسبة للمدرب الإسباني في تاريخ مواجهته ضد المدربين وخصوصاً في منافسات "البريميرليغ"، وهو ما سيرفع من الإثارة والحماس على مدى 180 دقيقة ذهاباً وإياباً.

وتواجه الإسباني بيب غوارديولا والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو في 18 مرة تاريخياً ومعظمها كان في الملاعب الإنكليزية في بطولات (البريميرليغ، كأس الرابطة الإنكليزية، كأس الاتحاد الإنكليزي)، وكان الكعب لأعلى لغوارديولا بعدد الانتصارات.

وحقق غوارديولا 10 انتصارات على بوتشيتينو مقابل 5 تعادلات و3 خسارات فقط، وربما تختلف الأمور في عام 2021، خصوصاً أن بوتشيتينو اليوم لا يُدرب توتنهام الذي لا يملك عناصر فنية مثل الموجودة في باريس سان جيرمان، وعليه من الممكن أن يقلب المدرب الأرجنتيني الطاولة على الإسباني هذه المرة ويتأهل إلى المباراة النهائية.

 

ويملك المدربان قبل المواجهة رقم 19 التي ستجمعهما أفكار تكتيكية مُميزة ستجعلهما قادرين على تقديم 180 دقيقة من المتعة الكروية في ملعبي "حديقة الأمراء" ذهاباً وملعب "الاتحاد" إياباً، والأفضل فنياً وكروياً والأكثر تركيز في 180 دقيقة سيكون البطل والمتأهل إلى المباراة النهائية.

المساهمون