قبل مباراة فيدرير الأخيرة.. رجل يضرم النار بنفسه بأرضية الملعب.. إليكم التفاصيل

23 سبتمبر 2022
فيدرير سيعتزل الليلة بعد بطولة كأس ليفر للتنس (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

عاشت الجماهير في بطولة كأس ليفر للتنس المقامة في العاصمة البريطانية لندن، حادثة غير متوقعة اليوم الجمعة، حين اقتحم أحد الناشطين من مجموعة "أوقفوا الطائرات الخاصة في المملكة المتحدة" الملعب.

وأضرم الناشط النار في جسده أمام الحاضرين في الملعب، خلال مباراة الفردي التي كانت تجمع منتخب أوروبا الممثل بستيفانوس تسيتسيباس ومنتخب بقية العالم الممثل بالأرجنتيني دييغو شوارتزمان.

وأضرم الرجل النار بذراعه بعد استخدامه مادة قابلة للاشتعال، قبل أن يقوم بإطفائها بنفسه بعد ثوانٍ معدودة، ليخرجه إثرها 3 أشخاص من أرضية الملعب.

وكتبت مجموعة "أوقفوا الطائرات الخاصة في المملكة المتحدة"، على مواقعها في مواقع التواصل الاجتماعي: "كاي، شاب يبلغ من العمر 20 عاماً، أضرم النار في ذراعه بمنافسة لافر كاب، حالة الجو بكوكبنا تسوء، لا أحد يأخذ الأمر بجدية، ألا تستحق البشرية أن يصار إلى إنقاذها؟ فلندخل في مقاومة هذه الآلة الفتاكة".

وجاء في بيان رسمي من بطولة كأس ليفر: "دخل رجل إلى الملعب بعد ظهر اليوم وسرعان ما أخرجه الأمن. توقف اللعب لفترة وجيزة، وجرى اعتقاله والتعامل مع الموقف من قبل الشرطة".

وتفقد المنظمون بعدها أرضية الميدان، التي لم تتضرر بفعل النار، مع العلم أن مجموعة "أوقفوا الطائرات الخاصة في المملكة المتحدة"، تدعي أن انبعاثات الكربون في عام 2022 تمثل إبادة جماعية.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وخلال المباراة فاز تسيتسيباس بنتيجة 6-2-و6-1، ليمنح أوروبا التقدم على فريق بقية العالم 2-0 بعد فوز كاسبر رود في وقت سابق على جاك سوك 6-4 و5-7 و10-7.

وحصلت هذه الواقعة قبل مباراة النجم السويسري (41 عاماً) الأخيرة في عالم التنس، إلى جانب الإسباني رافائيل نادال بلقاء الزوجي أمام الأميركيين سوك وتيافو.

المساهمون