قبل قمة ريال مدريد وليفربول في الأبطال: نجوم ارتدوا قميص الفريقين

15 مارس 2023
عدد من النجوم مثلوا ناديي ريال مدريد وليفربول تاريخياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنكليزي، اليوم الأربعاء، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الملكي الكاسح (5 - 2) في مباراة الذهاب على ملعب "أنفيلد".

وقبل القمة المرتقبة، نتذكر العديد من النجوم الذين مروا على الفريقين خلال السنوات الفائتة، وسنسلط الضوء في الأسطر الآتية على أبرزهم، وفقاً لتقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

  • تشابي ألونسو

قد يكون أبرز لاعب في القائمة، وهو الذي كان له دور كبير مع الفريقين، إذ فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع كل من ليفربول وريال مدريد، قبل أن ينهي مسيرته الكروية في صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني.

  • ستيف ماكمانامان

برز الجناح الإنكليزي لأول مرة في ليفربول، ووقّع بعدها لريال مدريد، إذ لعب لمدة أربعة مواسم وحصد العديد من الألقاب، أبرزها نسختان من دوري أبطال أوروبا، وكان جزءاً من التشكيلة التي حصدت اللقب ضد فريق فالنسيا في نهائي باريس موسم 1999–2000، وسجل هدفاً في النهائي.

  • نيكولا أنيلكا 

وصل النجم الفرنسي إلى العاصمة الإسبانية عام 1999، قادماً من أرسنال الإنكليزي، باعتباره أفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي الممتاز، ومع ذلك، لم يخض أكثر من موسم واحد في الفريق الملكي، وبعدها ذهب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومنها على سبيل الإعارة إلى ليفربول.

  • مايكل أوين

وصل إلى مدريد من ليفربول عام 2004، إذ وقّع المهاجم الإنكليزي للنادي الملكي مقابل حوالى 12 مليون دولار، ورغم تألقه في مشواره السابق ووصوله بعد 3 سنوات فقط من حصد الكرة الذهبية (2001)، إلا أنّه لم يقدم ما كان منتظراً منه، وانتهى به الأمر بالذهاب إلى نيوكاسل.

  • ييرزي دوديك 

كان حارس المرمى البولندي أحد أبطال أفضل نهائيات مسابقة دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك في عام 2005، في إسطنبول بين ليفربول ومنافسه ميلان الإيطالي الذي حسمه "الريدز" بركلات الترجيح، ووصل بعدها إلى مدريد في 2007، ليكون بديلاً للإسباني إيكر كاسياس.

  • فرناندو مورينتيس

ويبرز إلى الواجهة النجم الإسباني، فرناندو مورينتيس، الذي سبق أن مثّل ليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، وحقق مع النادي الملكي لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات خلال سنوات 1997 و2005، لكنه فشل في تحقيق اللقب الأوروبي مع "الريدز" خلال فترة وجوده بين 2004 و2006.

المساهمون