قبل قرعة دوري الأبطال المُنتظرة... كيف توزعت الأندية على المستويات الأربعة؟

26 اغسطس 2021
كيف ستكون قرعة دوري الأبطال هذا الموسم؟ (Getty)
+ الخط -

يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، قرعة منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، في مدينة إسطنبول التركية، والتي من المُنتظر أن تكون مثيرة وحماسية في دور المجموعات، وذلك بسبب توزع الأندية المشاركة على المستويات الأربعة بشكل متنوع وإمكانية وقوع مواجهات نارية بين الكبار.

وقبل إجراء القرعة التي تنتظرها الجماهير، تم الكشف عن المستويات الأربعة التي توزعت عليها الأندية وذلك لتحديد كيف سيكون شكل المجموعات الثماني في البطولة، فكيف كانت المستويات وكيف توزعت الأندية وخصوصاً الكبيرة منها؟

المستوى الأول

يضمُ المستوى الأول لقرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، تشلسي الإنكليزي بطل نسخة الموسم الماضي، فياريال  الإسباني بطل الدوري الأوروبي، إنتر ميلانو بطل إيطاليا، أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا، بايرن ميونخ بطل ألمانيا، مانشستر سيتي بطل إنكلترا، سبورتينغ لشبونة بطل البرتغال وليل بطل فرنسا.

المستوى الثاني

ضم هذا المستوى أندية كبيرة وسبق لها أن حققت لقب دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي جعل الجماهير تترقب القرعة بسبب إمكانية وقوع هذه الأندية في مجموعات قوية ضد المستوى الأول.

ويضم المستوى الثاني برشلونة الإسباني صاحب المركز الثالث في "الليغا"، باريس سان جيرمان الفرنسي وصيف "الليغ 1"، ريال مدريد وصيف الدوري الإسباني، ليفربول رابع "البريميرليغ"، إشبيلية رابع إسبانيا، بوروسيا دورتموند ثالث "البوندسليغا" ويوفنتوس رابع الدوري الإيطالي.

المستوى الثالث

يتواجد في هذا المستوى كل من أياكس أمستردام الهولندي، أتالانتا الإيطالي، لايبزيغ الألماني، زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، بورتو البرتغالي، بالإضافة إلى ثلاث أندية تأهلت من الملحق الأوروبي بعد تفوقها في المباريات الإقصائية وهي شاختار دونيتسك الأوكراني، ريد بول سالزبورغ النمساوي وبنفيكا البرتغالي.

المستوى الرابع

يضمُ المستوى الرابع أندية كلوب بروج البلجيكي، بشكتاش التركي، فولسفبورغ الألماني، دينامو كييف الأوكراني وميلان الإيطالي، بالإضافة إلى 3 أندية تأهلت من الملحق الأوروبي وهي يونغ بويز السويسري، مالمو السويدي، والمفاجأة شريف تيراسبول المولدوفي، الذي يتأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور المجموعات لدوري الأبطال.

المساهمون