قبل دياز.. نجوم عادوا لريال مدريد بين الفشل والنجاح النسبي

11 يونيو 2023
دياز تألق مع ميلان الموسم الماضي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، السبت، عن عودة الموهبة الشابة، إبراهيم دياز، بعد ثلاثة مواسم قضاها على سبيل الإعارة في صفوف فريق ميلان الإيطالي، مع تمديد عقده لمدة عامين حتى عام 2027.

وكان إبراهيم دياز البالغ من العمر 23 عاماً، قد وقع لريال مدريد في شهر يناير/ كانون الثاني عام 2019 قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي نشأ فيه، بعدما خرج من الفئات العمرية الصغيرة بفريق ملقة في 2014.

وبعد وصوله إلى الفريق الأبيض، لعب 21 مباراة (599 دقيقة) في موسم ونصف، سجل فيها هدفين، وصنع ثلاث تمريرات حاسمة، وفاز بدوري 2019-2020، وكأس السوبر الإسباني 2020، لكن قبل دياز عاد العديد من النجوم لصفوف "الملكي"، وكانت تجاربهم ما بين الفشل والنجاح النسبي.

ماريانو دياز

في الميركاتو الصيفي لعام 2018، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، استعادة لاعبه السابق، ماريانو دياز، قادماً من صفوف أولمبيك ليون، بعد تألقه اللافت في الدوري الفرنسي، ليضمه "الملكي" مقابل 33 مليون يورو، لكنه لم ينجح في تقديم نفسه في الفترة الماضية، فعلى سبيل المثال خاض 11 لقاء في الموسم المنتهي، لم يسجل فيها أي هدف ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

مارتن أوديغارد 

عاد لتشكيلة ريال مدريد في صيف 2020، عقب رحلة إعارة لمدة موسم في صفوف ريال سوسيداد، لكنه فشل في الحصول على ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حينها، وقرر لاعب الوسط الشاب الرحيل لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لأرسنال، ليعلن بعدها "الملكي" انتقال اللاعب للفريق الإنكليزي بشكل دائم.

داني سيبايوس

في عام 2021، عاد لاعب ريال مدريد المعار إلى صفوف فريق أرسنال، بعد نهاية رحلته مع النادي الإنكليزي، إثر إعارة لعامين، حيث انضم لاعب الوسط الإسباني في 2019 إلى "المدفعجية"، وفي الموسم المنتهي كان أحد العناصر التي قدمت الإضافة في خط وسط الفريق الملكي.

المساهمون