قبل الشهراني.. إصابات أوقفت قلوب الجماهير

22 نوفمبر 2022
الشهراني لحظة إصابته (جوليان فيني/ Getty)
+ الخط -

عاش اللاعبون والجماهير لحظاتٍ عصيبة في مباراة السعودية والأرجنتين، بالجولة الأولى لبطولة كأس العالم 2022، عقب إصابة اللاعب ياسر الشهراني في رأسه، إثر تدخل من زميله الحارس محمد العويس بعد كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء.

وشهد تاريخ كرة القدم العديد من اللحظات التي أوقفت قلوب الجماهير، بعدما سقط اللاعبون على أرضية الميدان، إثر تدخلات عنيفة أو من تلقاء أنفسهم.

إريكسن

في يورو 2020، سقط كريستيان إريكسن من تلقاء نفسه على أرضية الميدان، بعد مشكلة في القلب، وخفقت قلوب الجماهير لدقائق طويلة قبل الاطمئنان على حالته التي لم تكن مستقرّة البتة.

توريس

خلال مباراة لأتلتيكو مدريد أمام نظيره ديبورتيفو لاكورونا على ملعب "ريازور" في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم عام 2017، تعرّض النجم الإسباني فرناندو توريس لدفعة من اللاعب الإسباني أليكس برغانتينوس، وسقط توريس بعنف على أرضية الملعب ليفقد الوعي مباشرة، فيما تدخل زملاؤه على وجه السرعة وحتى لاعبو ديبورتيفو من أجل مساعدته ومنعه من ابتلاع لسانه.

جون تيري

تعرّض اللاعب الإنكليزي جون تيري في إحدى مباريات ديربي العاصمة البريطانية لندن بين تشلسي وأرسنال لإصابة خطيرة للغاية بعد تدخل عنيف من أبو ديابي، ليسقط على أرضية الميدان ويخيف الجماهير التي كانت حاضرة.

باتيستون

في كأس العالم 1982، وتحديداً في نصف النهائي، خلال مباراة لألمانيا أمام فرنسا، تدخل الحارس هارالد شوماخر بعنفٍ بفخذه خارج منطقة الجزاء على رأس اللاعب بارتيك باتيستون وأسقطه أرضه بطريقة عنيفة.

إصابات أخرى

نذكر أيضاً العديد من الإصابات، منها لأومتيتي مع برشلونة أمام أثلتيك بلباو عام 2017، وراؤول خيمينيز في عام 2020 أمام أرسنال، كما لا يمكن نسيان ما حصل لقطة الحارس أوناسين مع كارلوس تيفيز نجم بوكا جونيورز السابق في عام 2016، ونذكر أيضاً عبد الحق نوري الذي سقط في عام 2017 خلال مباراة ودية وبقي لسنوات مصدر قلق للجماهير.

المساهمون