قائد المغرب يكشف حظوظ أسود الأطلس والمنتخبات العربية في المونديال

09 أكتوبر 2022
يسعى المنتخب المغربي لتقديم نفسه بقوة في المونديال (Getty)
+ الخط -

يُراهن مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، على خبرة قائد أسود الأطلس، رومان غانم سايس، لاعب فريق بشكتاش التركي، من أجل التألق في بطولة كأس العالم 2022، بعدما أوقعت القرعة منتخب المغرب في مجموعة تضم منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وفي تصريحات لـ"العربي الجديد"، السبت، عبّر سايس، صاحب الـ32 سنة، عن سعادته بالحضور مع منتخب بلده في أضخم حدث كروي بالعالم، مشدداً على أنه فخور بالمشاركة مع منتخب أسود الأطلس في المونديال الذي سيقام لأول مرة في المنطقة، بعدما سبق له الحضور في مونديال روسيا 2018.

وفي هذا الإطار قال سايس: "سعيد جداً بالمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس العالم، وسأتشرف بالدفاع عن قميص منتخب بلدي بعدما كنت شاركت في مونديال روسيا، النسخة المقبلة ينتظرها الكثير من متابعي كرة القدم عبر العالم، لأن قطر جهّزت كل شيء باكراً لاستضافة الحدث الكروي البارز في العالم".

وبخصوص حظوظ المنتخب المغربي في مجموعته، أضاف سايس: "لا أحد ينكر أننا في مجموعة صعبة، لكن منافسة من حجم كأس العالم دائماً ما تعرف المفاجآت، لا أحد بإمكانه أن يتوقع ماذا سيحدث، ما نعرفه لحد اللحظة أننا سنواجه منتخبات قوية، فمجرد أن تذكر كرواتيا وبلجيكا تتذكر ما قدموه خلال آخر نسخة من كأس العالم في روسيا، والمنتخب الكندي أثبت للجميع قوته مؤخراً".

وعن رأيه في مشاركة باقي المنتخبات العربية في المونديال، ويتعلق الأمر بأصحاب الأرض قطر وتونس والسعودية، تابع سايس قائلاً: "أتمنى حظاً موفقاً لكافة المنتخبات العربية في كأس العالم، أكيد أن بلوغ أحدهم الدور الثاني سيكون إنجازاً، لكن دعونا ننتظر، من السابق لأوانه الحكم على مستوى أي مشارك، مع بداية المنافسة يمكننا الحكم على عدة منتخبات".

المساهمون