فينيسيوس يكشف سبب تعرّضه لـ"العنصرية"

13 يوليو 2023
تعرّض فينيسيوس جونيور للعنصرية في المباراة ضد ريال مايوركا (ديفيد بوستمانتي/Getty)
+ الخط -

لم يُخفِ النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، غضبه الشديد خلال حديثه في جلسة من أجل الإدلاء بشهادته أمام المحكمة، الخميس، حول تعرضه لهتافات عنصرية في المواجهة التي خاضها ضد ريال مايوركا في الخامس من شهر فبراير/شباط الماضي.

ونقلت صحيفة "إلموندو" الإسبانية، الخميس، عن فينيسيوس جونيور قوله في الشهادة، حيث كشف عن السبب الحقيقي، الذي جعل الجماهير توجه له إهانات عنصرية في تلك المباراة: "لقد قاموا بإهانتي لسببين: الأول، أنني لاعب بارز ومهم. والثاني، بشرتي السوداء".

وأكد فينيسيوس جونيور، مهاجم نادي ريال مدريد في حديثه أمام القاضي، أنه لم يقم نهائياً بالرد أو الالتفات لنوعية الهتافات في أثناء خوضه المباراة ضد نادي ريال مايوركا، لكنه أدركها بشكل كامل، بعدما شاهد التسجيلات المصور، عقب نهاية اللقاء.

وأضاف فينيسيوس جونيور بلهجة حادة وغاضبة: "من غير المقبول أن يحدث ذلك مع السود، الذين عانوا كثيراً عبر تاريخ البشرية. أي تفسير لإشارات القرود يمكن أن يترجمه البيض بطريقة أخرى، لا السود"، مؤكداً في حديثه أمام القاضي أنها هتافات لها دلالة عنصرية.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن الشرطة الإسبانية ألقت القبض على شاب عمره 21 عاماً، وهو عضو بنادي ريال مايوركا، وفي أثناء الجلسة وجّه اعتذاره إلى النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، مؤكداً له أنه أحد المعجبين به.

واختتمت الصحيفة بأنّ فينيسيوس جونيور كان ضحية لهتافات عنصرية واضحة، عندما خاض المواجهة مع ريال مدريد ضد فالنسيا على ملعب "ميستايا"، حيث اشتبك البرازيلي مع مجموعة من جماهير "الخفافيش"، وتطورت القضية لتصبح قضية رأي عام محلية ودولية.

المساهمون