فينيسيوس يتصدر المشهد في انتصار الريال.. هاجم الحكم وأضاع فرصاً بالجملة

19 فبراير 2023
فينيسيوس أضاع العديد من الفرص (سيزار مانسو/فرانس برس)
+ الخط -

تصدر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، المشهد خلال مواجهة فريقه ريال مدريد لمضيفه أوساسونا، السبت، على ملعب "أل سادار"، ضمن منافسات الجولة 22 من عمر الدوري الإسباني.

وأضاع الدولي البرازيلي العديد من الفرص السهلة أمام المرمى، حيث كان اللاعب يعاني من ضغط كبير، تعرض له من لاعبي الفريق المنافس وجماهير أوساسونا، مما أثر على أدائه كثيراً داخل أرضية الملعب، قبل الانتصار 2-0.

ويحتل ريال مدريد حالياً وصافة ترتيب فرق الليغا برصيد 51 نقطة، بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر، أما أوساسونا فبات في المركز العاشر برصيد 30 نقطة.

إلغاء هدفين 

بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني، تمكن ريال مدريد من التقدم من خلال فينيسيوس، لكن وجود حالة تسلل على الأخير أجبرت حكم المواجهة على إلغاء الهدف، حيث تلقى البرازيلي الكرة وهو متقدم على ثاني أقرب مدافع لخط المرمى، ليحولها إلى هدف لكنه لم يحتسب، والأمر ذاته تكرر في الوقت المضاف على عمر اللقاء، بعد أن حرم التسلل اللاعب ذاته من تسجيل اسمه في قائمة المسجلين.

مهاجمة حكم اللقاء

بقي فينيسيوس في دائرة الضوء بعد أن دخل في نقاش حاد مع حكم اللقاء مونويرا مونتيرو، حيث هاجمه لفظيا بعد كرة مشتركة بينه وبين موي غوميز لاعب أوساسونا، احتسبها الحكم رمية تماس. وأظهر النقل التلفزيوني الكلمات التي خاطب بها اللاعب الحكم قائلاً "اذهب عليك اللعنة" بحسب ما أوردته صحيفة "آس" الإسبانية.

ولم تكن هذه الصورة القاتمة الوحيدة في المباراة، ففي دقيقة الصمت التي سبقت المواجهة تكريماً لذكرى الضحايا والمتضررين من زلزال تركيا وسورية، هاجم أحد مشجعي الفريق المضيف، فينيسيوس بعبارات مسيئة وهو الذي عانى من حوادث عنصرية في السابق، قبل أن يكون اللاعب سبباً في هدف فريقه الأول الذي أحرزه الأوروغواياني  فيدي فالفيردي، فيما أضاف الإسباني ماركو أسينسيو الهدف الثاني.

المساهمون