فيليبي ميلو يشرح أسباب شجار نهائي المونديال: غريليش غير محترم

23 ديسمبر 2023
لقطة هجوم ميلو على كايل والكر بعد المباراة (Getty)
+ الخط -

تحولت أرض ملعب "الملك فهد"، في مدينة جدة السعودية، إلى حلبة ملاكمة بعد أن تشاجر نجم مانشستر سيتي كايل والكر مع لاعب نادي فلومينينسي البرازيلي فيليبي ميلو، وهي أحداث عاد الأخير للحديث عنها وكشف عن السبب الحقيقي وراء الخلاف الكبير.

وشعر متابعو مباراة نهائي كأس العالم للأندية بالصدمة بسبب مشاهد العنف التي شاهدوها، إذ تدخّل والكر للدفاع عن زميله جاك غريليش بعد أن توجه فيليبي ميلو للشجار معه بسبب احتفاله بالفوز، قبل أن يتدخل باقي اللاعبين لإنهاء المعركة.

وفي هذا الإطار، نقل موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، السبت، تفاصيل الحادثة على لسان فيليبي ميلو، إذ قال في تصريح بعد المباراة النهائية: "لم يحترم جاك غريليش فريق فلومينينسي، ولن أترك هذا يحدث أبداً، بدأ يصرخ ويهتف (أوليه أوليه)، هذا لا يحق له بل يحق للجماهير فقط، فاللاعب على أرض الملعب عليه أن يحترم الجميع".

ونفى غريليش أن يكون تفوّه بالعبارة التشجيعية عند حديثه عن الشجار الذي وقع، وصرّح "لم أقلها أبداً"، ومع ذلك اشتهر اللاعب الإنكليزي باحتفالاته المثيرة للجدل في بعض المباريات، خصوصاً بعد التتويج بالألقاب مع مانشستر سيتي.

ويعيش غريليش مع فريق مانشستر سيتي سنوات ذهبية، إذ سيبقى عام 2023 مثالياً وفريداً من نوعه، بما أنه حقق العديد من الألقاب وهي دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنكليزي الممتاز، وكأس إنكلترا وكأس السوبر الأوروبي، ليضاف إلى هذه التتويجات كأس العالم للأندية.

وتألق مانشستر سيتي في مباراته ضد فلومينينسي وأثبت علو كعبه خلال المنافسة، حيث تفوق عليه بسهولة وبنتيجة عريضة (4-0)، مع العلم أن الأهداف جاءت بأقدام جوليان ألفاريز في الدقيقتين الأولى و88، ولاعب النادي البرازيلي، نينو في مرماه عند الدقيقة 27، وكذلك فيل فودن الذي تألق بتسجيل هدف في الدقيقة 72.

وتوج مانشستر سيتي بالموندياليتو الذي سيكون لآخر مرة بهذا النظام، إذ سيرتفع عدد الأندية المشاركة من 7 أندية إلى 32 نادياً، بداية من نسخة 2025 المقررة في الولايات المتحدة الأميركية، بينما ستلعب كل 4 سنوات.

وسيحاول مانشستر سيتي استعادة توازنه في المنافسات المحلية، خاصة أن فرصة العودة في الدوري الإنكليزي الممتاز لا تزال قائمة رغم صعوبتها، في حين يبقى الفارق بينه وبين المتصدر أرسنال 5 نقاط فقط.

المساهمون