فيفا يحدد موعد قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024

23 فبراير 2024
سيشارك 16 منتخباً في منافسات كرة القدم للرجال (توماس تومسون/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجمعة، أن قرعة منافسات الكرة في أولمبياد باريس 2024، ستُجرى في 20 مارس/آذار المقبل بالعاصمة الفرنسية.

وسيخوض 12 منتخبا منافسات كرة القدم النسائية في الأولمبياد، بينما سيشارك 16 منتخبا في منافسات الرجال، حيث ستقام منافسات الكرة، في الفترة من 24 يوليو/تموز (قبل يومين من حفل الافتتاح) إلى العاشر من أغسطس/آب، في مدن باريس ونانت وبوردو ومرسيليا ونيس وسان إيتيان وليون.

ولن تتمكن البرازيل من الدفاع عن لقب بطولة الرجال، الذي حققته في طوكيو 2020، بعدما فشلت في التأهل لأولمبياد باريس، لتغيب عن دورة أولمبية لأول مرة منذ أثينا 2004.

وربما تشهد البطولة مشاركة العديد من النجوم الكبار، كالأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، لكن بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، لم يتخذ الأخير أي قرار بعد بشأن مشاركته في أولمبياد "باريس 2024"، وهو الأمر الذي يعتمد عليه بالكامل، بعد أن يقود النجم المتألق كتيبة ديديه ديشان في أمم أوروبا التي ستقام في ألمانيا للفترة من 14 يونيو/ حزيران حتى 14 يوليو/تموز الماضي.

وتبدأ منافسات كرة القدم الأولمبية للمنتخب الفرنسي بعد 10 أيام فقط من نهائي كأس أوروبا، وتحديدا في 24 يوليو/تموز في مرسيليا، ثم ستلعب فرنسا المباراة الثانية في نيس في الـ27 من الشهر ذاته، وستنهي دور المجموعات في الـ30 منه مرة أخرى في مرسيليا. 

المساهمون