فيروس يكلف هولندا غيابات كثيرة قبل قمة فرنسا بتصفيات يورو 2024

23 مارس 2023
رونالد كومان مدرب منتخب هولندا (بيروشكا فان دي فوف/Getty)
+ الخط -

أعلن المنتخب الهولندي عن غياب عدد مهم من نجومه عن مباراة المنتخب الفرنسي، بتصفيات يورو 2024، بعد تفشي فيروس وسط اللاعبين عشية اللقاء المرتقب يوم الجمعة.

ونشر الموقع الرسمي لـ"الطواحين"، الخميس، قائمة جديدة من اللاعبين الذين سيغيبون عن اللقاء، ويتقدمهم المهاجم كودي غاكبو، وماتياس دي ليخت، وسفين بوتمان، وجوي فيرمان وبارت فيربونغن بسبب معاناتهم من المرض.

وتضاف هذه الأسماء للاعبين سبقوهم إلى الغائبين نجم برشلونة، فرينكي دي يونغ والمهاجم ستيفن بيرغوينغ، اللذين لم يرافقا البعثة لخوض المباراة بالغة الأهمية في سباق التأهل للمنافسة الأوروبية.

ونفى الناطق الرسمي باسم الاتحاد الهولندي لكرة القدم أن تكون للفيروس الذي ضرب اللاعبين علاقة بفيروس كورونا، لكنه لم يكشف عن طبيعته أو نوعية المرض، على أن تتضح التفاصيل لاحقاً.

وسارع المدير الفني الهولندي، رونالد كومان لتحديد بدلاء اللاعبين الغائبين، ووجه الدعوة لثلاثة نجوم على رأسهم لاعبا منتخب أقل من 23 عاماً ريان غرافنبرش وكييل شيربن، بالإضافة إلى المدافع القوي في صفوف إنتر ميلانو ستيفان دي فريج.

ويسعى منتخب "الطواحين" لتجاوز الخيبة في نهائيات كأس العالم 2022، حيث يولي كومان أهمية كبيرة لمباراة يلاقي فيها وصيف بطل المونديال، لتكون البداية قوية من أول جولات المنافسة الأوروبية.

المساهمون