فيراري يخسر مهندس السيارة الجديدة.. والسبب البداية الكارثية

10 مارس 2023
لوكليرك لم ينه السباق الأول في البحرين (إيريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

خسر فريق فيراري خدمات المهندس الذي عمل على تطوير السيارة التي تشارك هذا الموسم في بطولة العالم لفورمولا 1، وذلك بعد سباق وحيد من منافسات موسم 2023، حيث أقيمت الجولة الأولى الأسبوع الماضي في البحرين.

وأكد موقع "آر.إم.سي" الفرنسي، الجمعة، أن الفرنسي ديفيد سانشيز قرّر الرحيل عن فيراري، وذلك بعد قرابة 13 سنة من العمل مع الفريق الإيطالي، حيث عمل على تطوير السيارة طوال هذه السنوات، في وقت أكدت فيه مصادر إيطالية مثل "لاغازيتا ديللو سبورت" أن مدير السباقات الجديدة، فريديريك فاسور، قرّر اعتماد تعديلات جديدة في الفريق، وهذا التغيير لن يكون الوحيد الذي ستعرفه فيراري في الفترة القادمة.

ويبدو أن البداية الكارثية في منافسات هذا الموسم هي التي دفعت فريق فيراري إلى التخلي عن المهندس الفرنسي، باعتبار أنه كان مسؤولا عن تطوير السيارة، في انتظار ما ستحمله الأيام القادمة بخصوص الأسماء التي ستنضم إلى الفريق، بهدف تحسين النتائج.

وكان كارلوس ساينز قد حلّ رابعاً في جولة البحرين، في وقت لم يقدر فيه شارل لوكليرك على إنهاء السباق بعد عطب في المحرك دفعه إلى الانسحاب، وذلك بعد فشله في ملاحقة الهولندي ماكس فيرستابن الذي تمتع بفارق كبير عن ثنائي فيراري منذ اللفات الأولى.

المساهمون