فيا يرفض استئناف فيراري ويزيد متاعب ساينز

18 ابريل 2023
كارلوس ساينز سائق فريق فيراري (كارلوس بوتنام/ Getty)
+ الخط -

قرّر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" رفض الاستئناف الذي تقدّم به فريق فيراري إثر عقوبة سائقه كارلوس ساينز، خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1 مطلع شهر أبريل/ نيسان.

وتراجع السائق الإسباني للمركز الرابع إلى الـ12 في بطولة العالم للفورمولا 1، وجاء في بيان الاتحاد الدولي: "ليس هناك أي عنصر جديد ومهم يسمح بإعادة النظر بالعقوبة كما كانت تأمل فيراري، بالتالي جرى رفض طلب الاستئناف".

واستمع مراقبو السباق إلى ساينز وممثلين عن فيراري من أجل معرفة ما إذا كان ثمة عنصر جديد ومهم يمكن أن يؤدي إلى إعادة النظر في القرار.

وعوقب ساينز بعدما اصطدم بمواطنه المخضرم فرناندو ألونسو (41 عاماً)، لتستدير سيارة بطل العالم مرتين، لكن سائق أستون مارتن استطاع إكمال السباق.

وكان فيراري قد قال حينها إن ساينز عومل بقسوة أكثر من الفرنسي بيار غاسلي، الذي لم يعلق عندما اصطدم بزميله في فريق ألبين مواطنه استيبان أوكون في وقت متأخر من السباق، مما أدّى إلى انسحابهما معاً.

ولم ينجح فريق فيراري في هذا العام في تقديم مستوى جيد، لكنه متأخر بشكل كبير عن متصدري الترتيب تحديداً المتصدر الهولندي ماكس فيرستابن.

المساهمون