فولفسبورغ يُراسل الاتحاد الجزائري بسبب عمورة

02 سبتمبر 2024
محمد أمين عمورة مع فولفسبورغ على ملعب ريدا ويندينبروك في ألمانيا، 24 يوليو/تموز (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يعاني محمد الأمين عمورة من إصابة في أربطة الركبة اليمنى، مما يثير الشكوك حول مشاركته في معسكر المنتخب الجزائري ومبارياته المقبلة ضد غينيا الاستوائية وليبيريا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- إدارة نادي فولفسبورغ تطالب بإعفاء عمورة من المعسكر خوفاً من تفاقم إصابته، بينما يرى اللاعب أن حالته تحسنت ويرغب في المشاركة.
- الاتحاد الجزائري ينتظر نتائج الفحوص الطبية لتحديد إمكانية الاعتماد على عمورة في المعسكر، وسط رفض التعليق على القضية حالياً.

يُعاني نجم فولفسبورغ الألماني محمد الأمين عمورة (22 عاماً)، من إصابة تثير الشكوك حول جهوزيته لدخول معسكر المنتخب الجزائري الذي ينطلق، اليوم الاثنين، وستتخلله مباراة ضد غينيا الاستوائية يوم الخميس المقبل، وأخرى أمام ليبيريا في العاشر سبتمبر/أيلول الجاري، ضمن أول جولتين من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الاثنين، على معلومات من مصدر مقرب في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فضل عدم ذكر هويته، تفيد بأن الهيئة التي يرأسها وليد صادي، تلقت رسالة من إدارة نادي فولفسبورغ الألماني، تطالب من خلالها إعفاء محمد الأمين عمورة من هذا المعسكر، خوفاً من إمكانية تفاقم إصابته، ما قد يؤثر على جهوزيته في المباريات المقبلة التي تنتظر فريق الذئاب بعد التوقف الدولي.

وتضيف المعلومات نفسها، أن محمد الأمين عمورة يرى، عكس إدارة نادي فولفسبورغ، أن حالته الصحية قد تحسنت وأنه لا مانع له من خوض هذا المعسكر والمشاركة في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا، وهذا ما قد يولد مشكلات بين الطرفين إذا حدث تطور سلبي متعلق بإصابة مهاجم وفاق سطيف السابق، وفي الوقت نفسه يرفض الاتحاد الجزائري لكرة القدم التعليق على هذه القضية، إلى حين خضوع اللاعب لفحوص طبية معمقة تحت إشراف طبيب منتخب الخضر، قبل الفصل في إمكانية الاعتماد عليه من عدمه في هذا المعسكر.

وكان عمورة تعرض لإصابة في أربطة الركبة اليمنى منذ نحو شهر، ما حرمه من تسجيل ظهوره الرسمي الأول مع فولفسبورغ في الدوري الألماني لكرة القدم، خلال أول جولتين من الموسم الجاري، أما مدربه النمساوي، رالف هاسنهوتل، فقد سبق وأن علق السبت الماضي على الحالة الصحية للاعب، وأكد أنه لم يستأنف التدريبات الجماعية مع باقي زملائه، على أمل أن يكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق بعد التوقف الدولي، إلا أن هذا لم يمنع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، من وضعه ضمن القائمة النهائية المعنية بهذا المعسكر، نظراً لأهمية المهاجم الشاب في حساباته.

المساهمون