فورمولا 1 في 2022: معركة جديدة بين فيرستابن وهاميلتون أو انتفاضة "فيراري"؟

18 مارس 2022
منافسة جديدة متوقعة بين هاميلتون وفيرستابن (كامران جيبريلي/ Getty)
+ الخط -

تترقب جماهير سباقات "فورمولا 1" انطلاق موسم 2022 الجديد، يوم الأحد المقبل، في سباق جائزة البحرين، وستكون الأنظار متوجهة نحو النجمين الهولندي ماكس فيرستابن والبريطاني لويس هاميلتون، وإن كانت المنافسة ستستمر بينهما أم إن كان سيعود فريق "فيراري" إلى الساحة من جديد.

ويعود البطل فيرستابن مع فريقه "ريد بول" إلى المنافسة من جديد وعينه على تكرار إنجاز الموسم الماضي وتضييق الصراع مع هاميلتون الذي سيسعى بدوره إلى قلب الأمور مع "مرسيدس جي بي" والثأر بعد السقوط القاسي في الجولة الأخيرة وفشله في رفع الكأس مرة جديدة في مسيرته.

وبعيداً عن الصراع المتوقع بين فيرستابن وهاميلتون، هناك تساؤل حول إمكانية عودة فريق "فيراري" إلى المنافسة بقوة هذا الموسم، بعد التراجع الذي شهده في السنوات الماضية، الأمر الذي وضعه تحت ضغط جماهيري هائل، وبات مُطالباً بالعودة إلى منصات التتويج بأسرع وقت ممكن.

وقبل انطلاق السباق الأول لموسم 2022 على حلبة البحرين، تتحضر جميع الفرق للمشاركة في السباقات، وهذه المرة بقوانين جديدة أدّت إلى تغييرات جذرية في السيارات وتهدف إلى تقديم المزيد من الإثارة والسماح لمزيد من الفرق المتوسطة بدخول المنافسة بقوة أكبر دون تعقيدات فنية.

ويبدو أنّ التغييرات الجديدة لن تسير بسرعة لقلب الأمور ومنح فرق جديدة فرصاً للمنافسة، إذ إنّ التجارب الأخيرة في مرحلة التحضيرات في البحرين أكدت تفوق كل من "مرسيديس" و"ريد بول" مجدداً وخطفهما المركزين الأول والثاني، دون قدرة أي فريق آخر في الدخول على الخط.

وفي وقت من المتوقع أن يشهد موسم فورمولا 1 منافسة حادّة بين السائقين فيرستابن وهاميلتون، تبرزُ إلى الواجهة جماهير فريق "فيراري" التي تأمل العودة القوية في عام 2022، والمنافسة من جديد على اللقب الغائب منذ سنوات طويلة عن خزائن الفريق الإيطالي، الذي سبق أن سيطر على المنافسات لسنوات طويلة وخصوصاً مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

المساهمون