فورمولا 1: روزنامة الـ 24 سباقاً لموسم عام 2024

26 فبراير 2024
سباقات منتظرة في فورمولا 1 عام 2024 (Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لسباقات فورمولا 1 عن الروزنامة الخاصة بسباقات موسم عام 2024، والتي تنطلق يوم السبت القادم في 2 من شهر مارس/آذار بسباق جائزة البحرين الكبرى، وتُختتم يوم 8 ديسمبر/كانون الأول قبل أسابيع من نهاية العام.

ونشر الاتحاد الدولي المنظم لسباقات فورمولا 1 لموسم عام 2024، الجدول الرسمي للسباقات الـ 24، التي سيتنافس فيها أبرز السائقين من أجل تحقيق لقب بطولة العالم، وعلى رأسهم فرق "مرسيديس" و"فيراري" و"ريد بول".

وسيكون السباق الأول في جائزة حلبة "صخير" في البحرين يوم السبت القادم 2 مارس/آذار، ثم يُقام السباق الثاني يوم 9 مارس/آذار في جائزة السعودية (جدة)، وتُقام الجولة الثالثة يوم 24 من الشهر نفسه في سباق ملبورن في أستراليا.

وبعد ذلك تُقام الجولة الرابعة يوم 7 من شهر إبريل/نيسان في اليابان (جائزة سوزوكا)، وبعدها الجولة الخامسة يوم 21 من الشهر نفسه في سباق الصين (شنغهاي)، ثم تُقام الجولة الخامسة في سباق جائزة ميامي يوم 5 مايو/آيار.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

أما الجولة السادسة فتُقام يوم 19 مايو/أيار في إيطاليا (إيميليا رومانيا)، ثم الجولة السابعة يوم 26 من الشهر نفسه في سباق جائزة "موناكو"، ثم يوم 9 يونيو/حزيران في جائزة (مونتريال) في كندا، وبعدها الجولة الثامنة في 23 من الشهر نفسه في سباق برشلونة، ويوم 30 من الشهر نفسه سباق جائزة النمسا.

وبعد ذلك يُقام سباق جائزة بريطانيا (سيلفرستون) يوم 7 يوليو/تموز، وبعدها جائزة سباق بودابست في المجر يوم 21 من الشهر نفسه، ثم سباق جائزة بلجيكا يوم 28 من الشهر نفسه، وبعدها جائزة سباق هولندا يوم 25 أغسطس/آب.

وفي الأول من شهر سبتمبر/أيلول سيُقام سباق "مونتزا" في إيطاليا، وبعدها سباق باكو في أذربيجان يوم 15 من الشهر نفسه، وبعدها سباق جائزة سنغافورة يوم 22 من الشهر نفسه، ثم سباق أوستن في أميركا يوم 20 من شهر أوكتوبر/تشرين الأول.

وبعدها يُقام سباق المكسيك يوم 27 أوكتوبر/تشرين الأول، ثم سباق جائزة البرازيل في ساو باولو يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني، وبعدها سباق جائزة لاس فيغاس الأميركية يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، ثم جائزة سباق قطر يوم 1 ديسمبر/كانون الأول في لوسيل، وأخيراً سباق أبو ظبي على حلبة "ياس مارينا" يوم 8 ديسمبر/كانون الأول.

المساهمون