فلسطين حرة وفي قلوب أبنائها.. كاميرا "العربي الجديد" ترصد أجواء فرحة المشجعين بتأهل الفدائي

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 يناير 2024
فخرٌ ورسائل من مشجّعي فلسطين بعد التأهل التاريخي في كأس آسيا
+ الخط -

بلغ منتخب فلسطين دور الـ16 في كأس آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره هونغ كونغ بنتيجة 3-0، وسط أجواء احتفالية في استاد عبدالله بن خليفة، من المشجعين الذين حضروا لدعم الفدائي وكان لبعضهم رسالة عبر "العربي الجديد" بعد هذا الإنجاز التاريخي.

وظهر بعض المشجعين الفلسطينيين في المدرجات بالزي التقليدي، فيما كانت الكوفية الأكثر حضوراً إن كان لدى الأطفال والسيدات والشباب والشابات، جميعهم كانوا في ملعب اللقاء من أجل دعم منتخب بلادهم رغم الظروف الصعبة التي يعيشها أقاربهم في قطاع غزة بظلّ استمرار حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.

وحقق منتخب فلسطين إنجازاً تاريخياً، حيث سجل عدي دباغ (12 و61) وزيد قنبر (48) أهداف الفوز لصالح منتخب الفدائي وسط فرحة كبيرة من جميع الحاضرين في هذا اللقاء المثير.

في المقابل شهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فوز إيران على الإمارات 2-1 على استاد المدينة التعليمية في الريان.

 وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات التي حصلت على المركز الثاني وفلسطين، في حين بقي رصيد هونغ كونغ خالياً من النقاط.

وحصلت إيران والإمارات على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين جاء تأهل منتخب فلسطين كأحد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في كأس آسيا.

ذات صلة

الصورة
البطاط يأمل في تأهل منتخب فلسطين لكأس العالم (العربي الجديد/Getty)

رياضة

عبّر مدافع نادي الفيصلي الأردني، مصعب البطاط (30 عاماً)، عن سعادته بتجديد تعاقده مع أكثر الأندية الأردنية تتويجاً بالبطولات موسماً آخر

الصورة
دويدار سيشارك في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكدّ لاعب منتخب فلسطين لألعاب القوى، العدّاء محمد دويدار (21 عاماً)، أنه يطمح لتحسين رقمه الشخصي، خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية.

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

المساهمون