فلسطين تُزين مقدمة الشوالي والبلوشي ومشجعو الأهلي: بالروح بالدم نفديك يا فلسطين

08 أكتوبر 2023
دعم مشجعو الأهلي فلسطين وشعبها من المدرجات (عبير أحمد/Getty)
+ الخط -

بدأ المعلق العماني في قنوات "بي إن سبورت"، خليل البلوشي، افتتاحية مباراة برايتون وليفربول في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنكليزي، برسالة دعم وتضامن مع فلسطين، وسار على نفس الطريق المعلق التونسي، عصام الشوالي، الذي وجه رسالة تضامن قوية لفلسطين وشعبها، في وقت لم يتأخر جمهور الأهلي المصري في مساندة فلسطين أيضاً.

وواصل المعلق العماني، خليل البلوشي، دعمه لقضية فلسطين، فبعد رسالته السبت والتي عبر فيها عن تضامنه الكامل مع حملة "طوفان الأقصى" والمقاومة الفلسطينية، افتتح تعليقه على مباراة ليفربول وبرايتون في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنكليزي برسالة تضامن جديدة.

وقال البلوشي على الهواء مباشرة قبل انطلاق المواجهة، الأحد: "نبدأ بسم الله، وندعو ونتضامن مع أهلنا في فلسطين، اللهم اجعل لأهلنا في فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة، اللهم إننا نستودعك فلسطين وأهلها، أرضها وسماءها، رجالها ونساءها وأطفالها، فاحفظ فلسطين وأهلنا فيها من كل شر وسوء يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم من أراد بأهلنا وأرضنا السوء، فاجعل دائرة السوء تدور عليه يا رب العالمين".

كل التضامن مع أهلنا في فلسطين 🇵🇸
اللهم اجعل لاهلنا في فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة💪🏻❤️🇵🇸#طوفان_القدس #طوفان_الاقصي pic.twitter.com/Tzh3evSrE2

— خليل البلوشي (@khalilalbalush1) October 8, 2023

أما المعلق التونسي، عصام الشوالي، فوجه رسالة قوية لفلسطين في افتتاحية قمة أرسنال ومانشستر سيتي في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وقال الأحد أيضاً "حدثوك عن القوة فكانت وهماً، وعن التكنولوجيا المتطورة فكانت وهماً، وعن جيش لا يُقهر فكان وهماً، كلموك عن برلين فكان وهماً، كلموك عن حدود من المستحيل اختراقها فكانت وهماً، ألا فهمت ألا فهمنا، ألا فهمتهم، إنهم مجرد بالونة وهم".

في المقابل أظهر عدد من جماهير فريق الأهلي المصري دعمه لفلسطين وشعبها، وذلك خلال المواجهة التي جمعت الأهلي ضد الإسماعيلي، مساء الأحد، على ملعب "برج العرب" في الاسكندرية، في إطار الجولة الثالثة من منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2023-2024.

وحرص المشجعون الذين حضروا اللقاء على الهتاف بقوة خلال احتفالات تقدم فريقهم في الشوط الأول على الإسماعيلي بهدفين دون رد، للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، وإعلان تقديم الدعم المعنوي الكامل لهم، كما حرصت الجماهير على الهتاف للمسجد الأقصى في الوقت نفسه.

وتداول رواد موقع "فيسبوك"، فيديوهات يهتف خلالها المئات من جماهير الأهلي التي حضرت المباراة: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، والدعاء للشعب الفلسطيني في العملية الدائرة حالياً في غلاف قطاع غزة.

المساهمون