فصول وفاة اللاعب أستوري مستمرة... القضاء الإيطالي يدين طبيباً

03 مايو 2021
الجماهير الإيطالية تأثرت بوفاة أستوري (Getty)
+ الخط -

أدان القضاء الإيطالي، اليوم الإثنين، طبيباً في حادثة وفاة قائد الفريق دافيدي أستوري  سنة 2018، وذلك عندما كان يشارك في معسكر مع فريقه يسبق إحدى مباريات الدوري الإيطالي.

ونقلاً عن صحيفة "لاغزيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فقد وُجهت إلى طبيب "الفيولا"، تهمة القتل غير العمد، وسُلّط عليه حكم بقضي بسجنه لمدة سنة واحدة، لكن مع إسعافه بتأجيل التنفيذ، إلى جانب غرامة مالية، قيمتها مليون يورو تُدفع إلى عائلة الفقيد.

وعُثر على أستوري ميتاً في غرفته، في الليلة الفاصلة بين 3و4 مارس/ آذار 2018، في الفندق الذي يقيم فيه الفريق، قبل مواجهة أودينيزي، وكشفت الفحوصات التي خضع لها أنّه توفي بسبب مشكل في القلب، ولم يتم التفطن إلى وفاته إلا في اليوم الموالي بما أنّه كان يقيم بمفرده في الغرفة.

وأُدين الطبيب باعتبار أنّه كان آخر من منح ترخيصاً لهذا اللاعب بالمشاركة في المباريات، وذلك قبل سبعة أشهر من وفاته، دون أن يشير إلى أنّه يعاني من إشكال صحي، وكان يتعيّن عليه إخضاع اللاعب إلى فحوصات تكميلية.

وسببت وفاة أستوري، صدمة لدى الجماهير الرياضية في إيطاليا، لأن اللاعب عرف بأخلاقه العالية، ويتمّ إحياء ذكرى وفاته في مختلف الملاعب، من خلال إيقاف المباريات في الدقيقة 13 التي تشير إلى الرقم الذي كان يحمله اللاعب مع فيورنتينا.

المساهمون