فريق مغمور ينهي آمال بايرن بكأس ألمانيا في ليلة المفاجآت بالملاعب الأوروبية

02 نوفمبر 2023
بايرن تعرض إلى صدمة قوية (جان كريستوف فيرهايجن/Getty)
+ الخط -

تلقى بايرن ميونخ صدمة قوية في منافسات كأس ألمانيا، الأربعاء، بعدما ودّع العملاق "البافاري" المسابقة مُبكرا، بسقوطه بهدفين مقابل هدف أمام فريق ساربروكين المغمور، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة في ألمانيا.

وبادر بايرن بالتسجيل عبر توماس مولر، ولكن منافسه عدّل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وعاد في الوقت البديل من الضائع، ليحرز الهدف الحاسم الذي قاده للدور القادم، ليفرض نفسه نجم المسابقة.

وكان توماس توخيل، مدرب نادي بارين ميونخ، قد أراح عدداً من النجوم، لكنه اعتمد في الآن نفسه على بعض الأسماء القوية، مثل كيم مين جاي في الدفاع وليروي ساني في الهجوم، إلا أن العملاق "البافاري" فشل في التأهل.

وشهدت منافسات كأس الرابطة الإنكليزية العديد من المفاجآت القوية، فقد ودّع أرسنال المسابقة بعد خسارته، أمام ويستهام يونايتد بنتيجة 3ـ1، في نتيجة غير متوقعة لوصيف "البريميرليغ"، الذي لم يكن موفقاً في المواجهة رغم أن مدربه ميكيل أرتيتا، دفع بتشكيلة تضم الكثير من النجوم.

وتألق ويستهام منذ الشوط الأول بعد أن تقدم 2ـ0، مستفيداً من أخطاء فردية قاتلة في دفاع أرسنال، وخاصة الهدف الأول، حيث غالط بنجامين وايت مرمى فريقه بكرة عكسية، وقد برز المغربي نايف أكرد بصناعة الهدف الثاني، بينما قدّم الجزائري سعيد بن رحمة مستوى جيدا.

كما تابع مانشستر يونايتد نتائجه السلبية، وودّع بدوره المسابقة بسقوطه أمام فريق نيوكاسل بنتيجة 3ـ0، على ملعبه "أولد ترافورد"، وذلك بعد أيام قليلة من خسارته أمام مانشستر سيتي بنفس النتيجة، وقد شارك التونسي حنبعل المجبري أساسياً في صفوف "الشياطين الحمر"، في وقت شارك فيه المغربي سفيان أمرابط في الشوط الثاني، ويتحمل مسؤولية في الهدف الثالث الذي قبله فريقه.

وفرض نيوكاسل نفسه نجم هذه المسابقة إلى حدّ الآن، بما أنه أقصى في الدور السابق مانشستر سيتي وعجل بخروجه من البطولة، ليصبح كابوساً لعملاقي مدينة مانشستر في المسابقة، ويؤكد تحسن مستواه في الفترة الأخيرة في المسابقات المحلية.

وسجل أول أهداف اللقاء ميغيل ألميرون وأضاف لويس هال الهدف الثاني، قبل أن يضيف جو ويللوك، الهدف الثالث الذي كان حاسماً بما أن مانشستر يونايتد كان يضغط من أجل العودة في النتيجة، ولكن جماهيره تلقت صدمة جديدة تؤكد المرحلة الصعبة التي يمرّ بها "الشياطين الحُمر".

المساهمون