فريق مرسيدس ينهي الجدل ويجدد عقد هاميلتون حتى 2025

31 اغسطس 2023
وعد هاميلتون بتحقيق المزيد من البطولات (جارد تيلتون/Getty)
+ الخط -

أنهى فريق مرسيدس المنافس في بطولات العالم بسباقات فورمولا 1، الجدل الذي دار في وسائل الإعلام العالمية، بعدما أعلن في بيان رسمي، الخميس، عن تجديد عقد سائقه البريطاني المخضرم، لويس هاميلتون، حتى عام 2025.

وجاء في بيان فريق مرسيدس، الذي نشره على منصة "إكس": "يسرنا الإعلان أن لويس هاميلتون وجورج راسل سيواصلان قيادة تشكيلة السائقين للموسمين المقبلين. لقد جرى دمج الثنائي معاً منذ بداية موسم 2022 ويواصل كل سائق علاقات طويلة الأمد مع الفريق".

وتابع: "سيقود هاميلتون الفريق في موسمي 2024 و2025 وسيواصل العلاقة التاريخية التي ضمنت ست بطولات عالمية للسائقين وثماني بطولات عالمية للصانعين. منذ انضمامه إلى فريق العمل، حقق لويس 82 انتصاراً و78 مركزاً أولياً في طريقه ليصبح السائق الأكثر نجاحاً في تاريخ الرياضة".

بدوره، قال لويس هاميلتون بعد تجديد عقده: "نحن نحلم كل يوم بأن نكون الأفضل وقد كرسنا العقد الماضي معاً لتحقيق هذا الهدف. إن الوصول إلى القمة لا يحدث بين عشية وضحاها أو خلال فترة قصيرة من الزمن، بل يتطلب الالتزام والعمل الجاد والتفاني، وكان شرفاً لنا أن نشق طريقنا إلى كتب التاريخ مع هذا الفريق المذهل".

وتابع: "لم نكن متعطشين للفوز أكثر من أي وقت مضى. لقد تعلمنا من كل نجاح ولكن أيضاً من كل انتكاسة. نواصل مطاردة أحلامنا، ونستمر في القتال بغض النظر عن التحدي وسنفوز مرة أخرى. أنا ممتن للفريق الذي دعمني داخل وخارج المسار. قصتنا لم تنته بعد، ونحن مصممون على تحقيق المزيد معًا ولن نتوقف حتى نفعل ذلك".

يذكر أن وسائل الإعلام العالمية، قد توقعت عدم نجاح الاتفاق بين إدارة فريق مرسيدس والسائق البريطاني المخضرم، لويس هاميلتون، بعدما رجحت مغادرته في العام القادم إلى أحد الفرق المنافسة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

المساهمون