فريق جديد ينضم إلى عالم فورمولا 1

27 أكتوبر 2022
تسمية جديدة لسيارة ألفا روميو انطلاقا من موسم 2024 (كين موراي/Getty)
+ الخط -

قرر مصنع السيارات "أودي" دخول عالم سباقات فورمولا 1، والمشاركة في بطولة العالم انطلاقاً من الموسم القادم، لينضم إلى أهم الشركات العالمية، التي تشارك في البطولة، إما بتوفير سيارات أو المحركات، وبالتالي سيشتد التنافس مستقبلا.

وأكد موقع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الأربعاء، أن فريق "أودي" سيكون في شراكة مع فريق "صاوبر"، الذي يشارك في بطولة العالم منذ سنوات، وقد انطلقت شركة "أودي" في العمل والإعداد منذ فترة من أجل دخول عالم فورمولا 1 من الباب الكبير.

ويشارك فريق" صاوبر" في بطولة العالم، بسيارة "ألفا روميو" التي ستحافظ على هذه التسمية خلال الموسم القادم أيضا، قبل أن يصبح اسمها رسمياً في منافسات سنتي 2024 و2025 "صاوبر"، تمهيداً للتغيير الذي سيحصل بعد ذلك.

وحسب الاتفاق بين الشركتين، فإن موسم 2026، سيعرف تغيير تسمية السيارة التي ستحمل اسم "أودي"، ليُعلن بالتالي دخول المصنع الألماني عالم الفورمولا 1، من الباب الكبير، معتمدة على العمل الذي يقوم به المهندسون منذ سنوات من أجل تطوير قدرات السيارة.

وتتنافس كبرى شركات صناعة السيارات في العالم من أجل الفوز بالسباقات لتظهر قوة المحركات، وهو ما جعل بطولة العالم تشهد تنافساً قوياً خاصة بعد التعديلات التي عرفتها المسابقة في السنوات الأخيرة وخاصة منها تحديد سقف المصاريف.

المساهمون