فرنسا والسويد يرافقان مصر لربع نهائي مونديال اليد

24 يناير 2021
فرنسا بلغت ربع النهائي (Getty)
+ الخط -

 

تأهلت منتخبات فرنسا والنرويج عن المجموعة الثالثة، والسويد ومصر عن الرابعة، للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، مع إسدال الستار عن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للدور الرئيسي.

وشهدت المجموعة الثالثة، نجاح منتخب فرنسا في حسم لقائه مع البرتغال بالفوز 32-23 ليرفع "الديوك الزرقاء" رصيدهم إلى 10 نقاط، محققا العلامة الكاملة، ويقدم نفسه كمنافس بارز  لإحراز لقب بطولة العالم في نسخته الجارية، محققا الفوز في جميع مبارياته، فيما تجمد رصيد البرتغال بالخسارة عند 6 نقاط ،لتحل ثالثة في جدول ترتيب المجموعة.

وفي المجموعة نفسها، صعدت النرويج بعد الفوز على أيسلندا 35-33 في لقاء مثير، لترفع الأولى رصيدها إلى 8 نقاط في الوصافة، فيما بقى رصيد أيسلندا عند نقطتين في المركز الخامس.

ونالت سويسرا المركز الرابع في المجموعة بالفوز على الجزائر 27-24، لترفع رصيدها إلى 4 نقاط، وبقى "الخضر" في المركز السادس والأخير بدون نقاط.

وفاز منتخب السويد على نظيره الاتحاد الروسي  34-20، في لقاء من طرف واحد، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة، لتحسم صدارة المجموعة لصالحها برصيد 8 نقاط متفوقة على مصر، التي تراجعت للوصافة برصيد 7 نقاط وتأهلا معا إلى الدور المقبل.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

و تأهلت مصر إلى الدور المقبل، بعد أن حسمت صراع الوصافة، عقب تعادلها الصعب مع سلوفينيا 25-25 في لقاء مثير، لترفع رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما تواجدت سلوفينيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وجاء منتخب روسيا البيضاء، بالمركز الخامس في المجموعة بـ4 نقاط، بعدما حقق الفوز على مقدونيا الشمالية 30-26، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما حلت مقدونيا بالترتيب الأخير.

المساهمون