فرحة استثنائية لجماهير مغربية بعد التأهل التاريخي لنصف نهائي مونديال قطر

الرباط

عثمان أبو فارس

avata
عثمان أبو فارس
عثمان أبو فارس
10 ديسمبر 2022
الجماهير المغربية
+ الخط -

تعيش الجماهير المغربية لحظات تاريخية وغير مسبوقة، في جميع شوارع المملكة، وذلك بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022"، إثر الفوز على البرتغال في ربع النهائي وبهدف دون رد.

ونزل عدد كبير من المواطنين المغاربة إلى شوارع جميع المدن والقرى للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي لكرة القدم المغربية، بعد بلوغ "المربع الذهبي" من المونديال لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية والأفريقية.

وتمكن المنتخب المغربي من الفوز على نظيره البرتغالي بهدف دون مقابل، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ليظفر "أسود الأطلس" ببطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

ورصدت كاميرا "العربي الجديد" جزءا من احتفالات الشعب المغربي في شوارع المملكة، بعد هذا الإنجاز التاريخي، الذي جاء بفضل رأسية مهاجم إشبيلية، يوسف النصيري.

ذات صلة

الصورة
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

المساهمون