فرانشيسكو بانيايا يفرض هيمنته على "موتو جي بي": انتصار ثالث توالياً

21 اغسطس 2022
بانيايا تألق في الأسابيع الأخيرة (فلاديمير سيميسك/Getty)
+ الخط -

فاز الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، متسابق فريق دوكاتي، بسباق جائزة النمسا الكبرى للدراجات النارية "موتو جي بي" الأحد، بفي حين نجح متسابق ياماها الفرنسي فابيو كوارتارارو، متصدر الترتيب العام للبطولة، في الحصول على المركز الثاني بعد انطلاقه بقوة قرب نهاية السباق.

 وهذا هو ثالث فوز على التوالي لبانيايا بعد انتصاره في سباقي بريطانيا وهولندا الأخيرين، والخامس خلال هذا الموسم، وأنهى الإيطالي السباق متفوقاً بفارق 0.492 ثانية على كوارتارارو، بفيما احتل الأسترالي جاك ميلر المركز الثالث.

وبدأ بانيايا السباق على حلبة رد بول في سبيلبرج من المركز الثاني، وانطلق بسرعة كبيرة في البداية، ونتيجة لذلك، نجح في تجاوز أول المنطلقين إنيا باستيانيني، متسابق جرسيني رسينج، في اللفة الأولى. وتراجع باستيانيني إلى المركز الرابع في اللفة السادسة، في حين تقدم ميلر، زميل بانيايا، وخورجي مارتن، قبل أن يضطر باستيانيني للخروج من السباق بسبب ثقب في الإطار الأمامي لدراجته وخروجها عن المضمار.

وكان مارتن قريباً من ضمان الصعود على منصة التتويج، لكنه خرج عن المضمار عند أحد المنحنيات في اللفة الـ17، ليحتل كوارتارارو، متسابق ياماها، المركز الثالث، بعد ذلك، واصل كوارتارارو الضغط على ميلر من أجل الحصول على المركز الثاني، ونجح في ذلك قبل أقل من ثلاث لفات من نهاية السباق، عندما حقق انطلاقة متميزة عند أحد المنحنيات، وهو ما ساعده على المحافظة على الفارق في صدارة الترتيب العام.

المساهمون