فان دايك يتسبب بإضاعة نجم وستهام ركلة جزاء بحركة ذكية

20 أكتوبر 2022
فان دايك يقود دفاع ليفربول باقتدار (لورانس جريفيث/Getty)
+ الخط -

انتصر فريق ليفربول على ضيفه وستهام بنتيجة 1ـ0، الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع 12 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعدما خطف مهاجمه الجديد داروين نونيز هدفاً في الشوط الأول كان حاسماً ليهدي فريقه 3 نقاط ثمينة.

وكان فريقه وستهام قادراً على حصد نقطة التعادل، بعدما حصل على ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، نفذها جارود بوين، الذي توقع أنه سيهدي فريقه التعادل غير أنه فشل في مواجهة الحارس أليسون بيكر، الذي صد الكرة وأبقى فريقه متقدماً.

ويظهر مقطع فيديو، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي توجه إلى نقطة ركلة جزاء ودعسها بهدف إعاقة لاعب وستهام، حتى يفقد الدقة في التنفيذ، وهو ما قد يكون أربكه فعلياً باعتبار أنه عادة ما يسجل ركلات الجزاء.

ورغم أنه لا يمكن الجزم بأن حركة المدافع الهولندي هي التي صنعت الفارق وتسببت في إضاعة ركلة جزاء، إلا أن ما قام به يعكس حجم الضغط المسلط على الفريق الذي يعاني في المباريات الأخيرة رغم انتصاره يوم الأحد على مانشستر سيتي في قمة الدوري.

وقد شهدت المباراة إثارة كبيرة، بما أن وستهام كاد أن يصدم ليفربول في نهاية اللقاء، ولكنه أضاع عديد الفرص التي كان من السهل تسجيلها وبالتالي إهداء الفريق نقطة ثمينة، ولكن المهاجمين أحبطوا المدرب ديفيد مويس.

المساهمون