فالفيردي نجم النادي "الملكي" مُهدد بنهاية موسمه بسبب 3 عقوبات

11 ابريل 2023
يواجه فالفيردي أزمة كبيرة حالياً ومن الممكن أن يُعاقب (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

كشف المستشار القانوني السابق للاتحاد الإسباني والاتحاد الدولي لكرة القدم، خورخي فاكيرو، في تصريحات لصحيفة "دياريو آس" الإسبانية، عن الوضع القانوني لنجم فريق ريال مدريد، الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، بعد حادثة الاعتداء على لاعب فريق فياريال أليكس بايينا.

وكان لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، فيديريكو فالفيردي، اعتدى على لاعب فريق فياريال، أليكس بايينا، بعد نهاية مباراة النادي "الملكي" و"الغواصات الصفراء" بفوز الثاني (3 – 2)، ووجه له لكمة في محيط ملعب "سانتياغو برنابيو"، على خلفية توجيه بايينا لإهانات لزوجة فالفيردي وحملها في وقت سابق.

وفي هذا الإطار، نشرت صحيفة "دياريو آس" توضيحات حول موقف فالفيردي بعد هذا الاعتداء، وذلك عبر تصريحات خاصة من المستشار القانوني السابق للاتحاد الإسباني والاتحاد الدولي لكرة القدم، خورخي فاكيرو، والذي أكد كل الاحتمالات التي يواجهها المهاجم الأوروغواياني.

وبحسب المعلومات التي أشار إليها فاكيرو، من الممكن أن يتعرض فالفيردي لعقوبة إيقاف تتراوح من شهر إلى 3 أشهر، وهذا الأمر يعتمد على الجهة التي ستتولى التحقيق في القضية، أو إذ قرر الضحية لاعب فياريال رفع دعوى لدى القضاء ضد فالفيردي، ومن الممكن أن تكون العقوبة ثلاثية (رياضية واقتصادية وجنائية).

وأوضح فاكيرو، في حديثه للصحيفة الإسبانية، نوع العقوبة التي من الممكن أن تطاول لاعب خط الوسط فالفيردي، مؤكداً أن اللاعب سيواجه 3 عقوبات اقتصادية ورياضية، وحتى جنائية، وعادة ما تتراوح العقوبات في حالة تطبيق المادتين 69 و94 من قانون العقوبات والانضباط الخاصة برابطة "الليغا" بين شهر وسنتين.

وعن محتوى المادتين، فإن المادة 69 تتعلق بأعمال العنف والعنصرية وكره الأجانب والتعصب في كرة القدم، وتُعاقب المخالف ومرتكب السلوك العنيف، في حال دخل في مشاجرات وضرب المنافس والاعتداء عليه.

 أما المادة 94 من قانون العقوبات، فتتعلق بارتكاب أفعال سيئة السمعة، والتي تنتهك كرامة الرياضة بشكل عام، والمقصود السلوك العدواني والعنيف (تصريحات لفظية أو اعتداء جسدي)، وعادةً ما تُستخدم هذه المادة في التصريحات غير المحترمة ضد الحكام، أو المسؤولين، أو الكيانات الرياضية، أو الجمهور.

المساهمون